أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

موقع اماراتي معارض: الامارات أجبرت هادي على الاجتماع بنجل “صالح” مقابل السماح له بزيارة عدن

يمنات – صنعاء

قال موقع اخباري اماراتي معارض، ان الامارات أجبرت هادي على الاجتماع بنجل “صالح” مقابل السماح له بزيارة عدن.

و نقل موقع “عربي21” الاماراتي عن مصادر يمنية، أن سماح أبو ظبي لهادي بالعودة إلى عدن لم يكن بلا ثمن، مؤكدا أن الإمارات اشترطت على” هادي” عقد اجتماع مع نجل الرئيس الاسبق أحمد علي صالح.

و أكد المصدر، أن الاجتماع عقد بالفعل بين الرجلين في أبو ظبي بترتيب من ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، دون أن يكشف عن نتائج الاجتماع.

ورأى المصدر، إن هذا الاجتماع يدل على أن الإمارات لا تزال تراهن على دور محوري لأحمد صالح في اليمن، مشيرا إلى أنها قد تطرحه كخيار للحكم في المستقبل بعد الانتهاء من معارك الحديدة.

وكان هادي توجه بترتيب من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى أبو ظبي، حيث التقى هناك بولي عهدها محمد بن زايد “بهدف منح الشرعية لمعارك تحرير الحديدة”.

 وأثار اللقاء الذي جمع ولي عهد أبوظبي و هادي وما سبقه من لقاء هادي مع وزير الخارجية الإماراتية وزيارة وزير الداخلية اليمني إلى الإمارات التساؤلات حول أسباب هذا التقارب المتسارع بين الطرفين بعد مرحلة من التوتر الشديد والاتهامات التي وجهت لأبوظبي بالاعتداء على السيادة اليمنية لا سيما بعد أحداث جزيرة سقطرى.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق