فضاء حر

توزيع ديزل ملوث في السوق

يمنات – صنعاء

هايل القاعدي

إتصل بي أحد الأصدقاء صاحب مزرعة دواجن بأنه اشترى ديزل من أحدهم ولم يفحصه وقام بالاستخدام منه لمدة 15 ساعة فقط وإذ به يتفاجى بأن تعطل محرك المولد الخاص به ولما احضر المهندس الذي قام بفحص مكينة المولد شرع في الفتح وتطلب الحال ان يفرغ الديزل وإذ بهم يكتشفو أن الديزل لونه اسود قريب الشكل إلى لون الزيت الحارق توجه المهندس إلى خزان الديزل للتأكد وإذ بهم يكتشفو أن الديزل كاملا بهذا الشكل، ليجد المهندس أن الديزل اتلف محرك المولد .
 
شرع صاحب المزرعة بالاتصال بالتاجر ليشتكي له من الديزل وأنه قد اتلف محرك المولد، وطلب منه سحب الكمية التى لم يستغرق منها إلا القليل حيث والكنيسة ثلاثون الف لتر إلا أنه رد عليه مابش رجاع للمشتقات النفطية وان الكثير من الناس يشتروه ومثله مثلهم،واقفل في وجهه سماعة الهاتف حاول صديقي تكرار الاتصال به إلا أنه رد بعد أن اتصل به من رقم آخر بالقول لا اشتريت منى ولا اعرفك.
 
ثم طلب منى أن ادله على محامي لكي يقوم بمطالبة التاجر غير أن التاجر باع الكمية بدون فاتورة تثبت انه اشتراها منه والأمر الآخر نقل التاجر كمية الديزل بقاطرته في أسلوب متعمد لانكار الجريمة، مسبقا.
 
يشتكى صديقي من تعرضة لأضرار وخسائر جراء توقف المولد وسوف تتضاعف هذة الخسائر يوما بعد يوم ولا يوجد لديه خزان آخر لنقل الكمية فيه وشراء كمية أخرى اما المولد فما زال المهندس يفتح المحرك ليقوم بشراء قطع غيار ولا يدري متى يصلح.

لهذا وانطلاقاً من مسئوليتنا وجب التحذير مجدداً من هذا الديزل وندعو الجميع إلى التحذير حفاظاً على معداتكم التى سوف تتلف نتيجة جشع التجار الذين يستغلون حاجة الناس ويغشون الناس ويظلموهم ويعرضوهم للخسائر على حساب ثرائهم

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى