أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء .. تدشين دبلومي الشبكات الهاتفية والقوى والتكييف

يمنات – صنعاء

دشن وزير الاتصالات و تقنية المعلومات بحكومة الانقاذ، المهندس مسفر النمير، السبت 30 يونيو/حزيران 2018، في المعهد العام للاتصالات بصنعاء دبلومي الشبكات الهاتفية و القوى و التكييف تنظمهما المؤسسة العامة للاتصالات.

و يهدف الدبلومان على مدى عام إلى تأهيل 80 موظفاً من كوادر المؤسسة العامة للاتصالات في مجال الشبكات الهاتفية و القوى و التكييف كمرحلة أولى تجسيداً لمشروع الرئيس الشهيد صالح الصماد (يد تبني ويد تحمي).

و أشار وزير الاتصالات و تقنية المعلومات إلى أهمية تأهيل كوادر مؤسسة الاتصالات و تجديد الدماء بإعادة تنظيم الكادر البشري بما يحد من التضخم الوظيفي.

و أوضح أن دبلومي الشبكات الهاتفية و القوى و التكييف من الأعمال الأكثر احتياجا في المؤسسة العامة للاتصالات ما ينبغي تأهيل كوادرها بما يعود بالنفع على أدائها و موظفيها.

و لفت إلى أن هناك مشاريع تنفذها المؤسسة و تحتاج إلى كوادر مؤهلة لتطوير خدمات الاتصالات.

و أكد وزير الاتصالات الحرص على تأهيل كوادر المؤسسة وفق خطط تنمية الكادر البشري لإعادة البناء و التحديث خاصة مع تعرض البنية التحتية لقطاع الاتصالات للتدمير من قبل طائرات العدوان و استهدافه لمحطات و سنترالات و مواقع الاتصالات في مختلف المحافظات.

و تطرق إلى المشاريع التي يتم تنفيذها في عدن بأيادي العدوان و عملائه الهادفة إلى تجزئة و تشطير قطاع الاتصالات. مبيناً أن المؤسسة العامة للاتصالات تتعرض لمؤامرة تدمير من قبل العدوان الغاشم ضمن المؤامرة التي تحاك ضد اليمن و شعبه.

و حث الوزير النمير المشاركين في الدبلومين على الاستفادة من المهارات و المعارف التي سيتلقونها و تطبيقها في الواقع العملي. مشيراً إلى أنه سيتم منحهم مميزات وظيفية و حوافز كونهم كادر فني ميداني متخصص.

و أشار مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق مصلح إلى أن الدبلومين جاءا نتيجة تقييم احتياجات الموارد البشرية، خاصة في قطاع التدريب و التأهيل بمجال الشبكات الهاتفية و القوى و التكييف.

و أوضح أنه تم تقسيم موظفي المؤسسة إلى 17 مجموعة تضم كل مجموعة 20 موظفاً من المركز الرئيسي و فروع ثمان محافظات.

و أكد مصلح حرص المؤسسة على تعزيز قدرات كوادرها البشرية وفق ما تتطلبه احتياجاتها و مواكبة تطور تكنولوجيا الاتصالات.

و ذكر أن المؤسسة العامة للاتصالات تقدم خدماتها في جميع المحافظات شمالا و جنوبا دون استثناء بالإضافة إلى صرف مرتبات موظفيها، رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان و الحصار و المؤامرة التي تستهدف قطاع الاتصالات ما يستدعي التكاتف للمحافظة عليه من المؤامرات التي تحاك ضده.

حضر التدشين رئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل عصام الحملي و عميد المعهد العام للاتصالات عبدالكريم الآنسي و نائب مدير عام المؤسسة للشؤون الفنية طه زبارة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق