أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

السويد تعرض استضافة مفاوضات بشأن اليمن

يمنات – وكالات

أعلنت السويد، استعدادها “الكامل” لاستضافة جولة مفاوضات بين حكومة هادي، وحركة أنصار الله، لإنهاء الحرب التي تعاني منها البلاد منذ أكثر من 3 سنوات.

جاء ذلك في لقاء جمع المبعوث السويدي إلى اليمن، بيتر سيمنبي، ورئيس “المجلس السياسي الأعلى” بصنعاء، مهدي المشاط، بالعاصمة صنعاء.

وأكد المبعوث السويدي إلى اليمن سيمنبي، أن بلاده “تولي العملية السياسية والدفع بها إلى الأمام، اهتماما بالغا وتعمل على الاضطلاع بدور كبير في الأيام القادمة”.

وأضاف: “لنا تواصل مستمر مع مارتن غريفيث (المبعوث الأممي إلى اليمن)، خصوصا ونحن نرتب لمرحلة رئاسة بلدنا لمجلس الأمن لشهر يوليو (تموز) 2018”.

وتابع: “نحن على استعداد كامل لدعم الجهود الأممية بهذا المجال، ولو تطلب الأمر استضافتنا جولة المفاوضات القادمة إذا وافقت الأطراف على ذلك فهذا شرف لنا”.

ولفت إلى أن “ملف اليمن هو اليوم الملف الأبرز في الملفات التي تحظى باهتمام مجلس الأمن وهذه مرحلة مهمة بالنسبة إلى الحرب في اليمن”.

وحول التطورات الأخيرة على الساحل الغربي لليمن، قال سيمنبي: “نتطلع إلى لعب دور في هذا الجانب ووقف التصعيد هناك ونأمل أن يشهد شهر يوليو انتهاء مشكلة اليمن وحلها”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى