أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء توضح حقيقة إيقاف التحالف السعوديّ عملياته العسكرية في الساحل الغربي

يمنات – وكالات

نفى مصدر في وزارة الخارجية في حكومة الانقاذ بصنعاء، صحة تصريحات وزير الشؤون الخارجية الإماراتيّ بشأن إيقاف التحالف السعوديّ حملته العسكرية على الساحل الغربيّ.

و أكد الناطق باسم القوات المسلّحة، شرف غالب لقمان، أنّ المعارك في الساحل الغربي مستمرّة، وقال إنّ إعلان الإمارات محاولة لكسب الوقت بهدف المزيد من التحشيد وإعادة تجميع قواته المقطعة الأوصال.

بدوره، أكد عضو المكتب السياسي لأنصار الله ضيف الله الشامي أن”إعلان الامارات وقف العمليات في الحديدة يعكس هزيمتها”.

وأوضح الشامي في اتصال له مع الميادين أن “الإمارات تحاول الخروج من المستنقع الذي وقعت فيه في اليمن، وبحفظ ماء الوجه من هزائمها”، مضيفاً أن “المعارك محتدمة في الحديدة وهم في وضع صعب جداً لذا يحاولون إيهام الناس وإيجاد ذريعة للخروج من مأزقهم في الحديدة”.

بدوره قال رئيس اللجنة الثورية محمد علي الحوثي “إذا كان الإماراتيون صادقين في إيقاف عدوانهم، نحن جاهزون للتواصل لسحب قواتهم”.

و كانت دولة الإمارات العربية الشريك الرئيسي في التحالف العسكري مع السعودية في اليمن،أعلنت أمس الأحد انها ستقوم “بوقف مؤقت” للعملية العسكرية في الحديدة من أجل إفساح المجال أمام جهود مبعوث الأمم المتحدة مارتن غريفيث لتسهيل عملية تسليم ميناء الحديدة “دون شروط”.

و رحّب وزير الدولة الاماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش في تغريدة على حسابه على موقع تويتر باللغة الانجليزية “بالجهود التي يبذلها المبعوث الخاص للأمم المتحدة من أجل انسحاب انصار الله من مدينة الحديدة والميناء”، مؤكداً أننا”أوقفنا حملتنا مؤقتاً لإتاحة الوقت الكافي لاستكشاف هذا الخيار بشكلٍ كامل”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق