أهلاً بكم في الموقع الإخباري الأول في اليمن ، موقع يمنات _ yemenat.net

أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

موقع مقرب من الاصلاح يتحدث عن خلاف بين هادي والإمارات ويتهم قوات طارق صالح بالتقارب مع أنصار الله ويبشر بأزمة جديدة بين أبو ظبي وهادي

يمنات – صنعاء

قال موقع “المصدر أونلاين” المقرب من تجمع الاصلاح إن الخلاف تفجر بين هادي و الإمارات مجدداً، على خلفية العمليات العسكرية في الساحل الغربي.

و أفاد الموقع إن “هادي” أمر بتحريك “4” ألوية من الحماية الرئاسية إلى الساحل الغربي، و هو ما رفضته الإمارات. مشيرا إلى أن الإمارات أبلغت هادي أن قوات “طارق صالح” في الجاهزية.

و حسب الموقع، اجتمع “هادي” بقيادات وزارة الدفاع، الأحد 1 يوليو/تموز 2018، و استدعى نائبه علي محسن الذي وصل إلى عدن، في وقت متأخر من الليلة الماضية، قادماً من مدينة مأرب.

و أشار المصدر إلى أن الخلاف قد يدفع هادي إلى إعلانه إعفاء الإمارات و التحالف السعودي من مهامهما في اليمن، و وقف عملياتهما الحربية.

و اتهم الموقع دولة الإمارات بلعب لعبة خبيثة مع إصرار هادي على استبعاد قوات طارق صالح، التي اتهمها الموقع بأنها تقاربت مع أنصار الله حول تسليم الحديدة.

و لفت الموقع إلى أن توتر كبير تصاعد بين أبو ظبي و هادي، وصفه بأنه الأشد منذ أزمة سقطرى التي اندلعت في مايو/آيار الماضي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى