أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

المستجدات العسكرية في معركة الحديدة

يمنات -صنعاء

قال مصدر عسكري في محافظة الحديدة، الأربعاء، 4 يوليو/تموز، إن معارك دارت بين قوات  هادي و”أنصار الله” جنوب مطار الحديدة الدولي، بالتزامن مع استمرار المواجهات في مناطق وادي رمان والنخيل بمديرية الدريهمي، بمشاركة مروحيات أباتشي تابعة للتحالف.

وأضاف المصدر لوكالة “سبوتنيك”، أن طيران التحالف شن غارات على مديرية الدريهمي، ومناطق في مدينة الحديدة، والطرق الرابطة بين مديريتي زبيد والتحيتا، كما ألقى منشورات تحذيرية تحث المدنيين على البقاء في منازلهم، والابتعاد عن مناطق القتال. 

و حسب المصدر، استقدم “أنصار الله”  تعزيزات عسكرية إلى مدينة الحديدة ومديرية الدريهمي، رغم استهداف طيران التحالف عددا منها، كما حدث، مساء ، الثلاثاء، على طريق “زبيد – الجراحي”، حيث سقط قتلى وجرحى، وأعطبت آليات بغارات لطيران التحالف، حسب المصدر.

و قال المصدر، إن تعزيزات كبيرة لقوات  هادي في طريقها إلى محافظة الحديدة، قادمة من محافظة عدن، تضم مقاتلين وعربات وآليات، استعدادا لعملية عسكرية واسعة بإسناد من التحالف.

ولفت المصدر، إلى أن “أنصار الله” حفروا المزيد من الخنادق في الحديدة، وأدى حفر أحدها إلى انقطاع كابل الألياف الضوئية، وتوقف خدمة الإنترنت في مناطق واسعة، وخروج الكثير من المناطق من الخدمة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى