فضاء حر

ماذا يعمل المبعوث الأممي في صنعاء اليوم ؟

يمنات

عز الدين الشرعبي

في حقيقة الأمر نجد أن مراسلي قنوات وسائل الإعلام المختلفة المحلية والأجنبية والمحللين السياسين والناشطين وغيرهم في صنعاء وخارج صنعاء دائما يسعون جاهدين ( و تحديدا في كل زيارة يقوم بها المبعوث الاممي إلى صنعاء ) للقيام بإجراء العديد من التواصل والاتصالات المكثفة واستخدام كل علاقاتهم ومصادرهم المعروفة في صنعاء في محاولات منهم من اجل الحصول على أي معلومات واخبار وتفاصيل جديدة او قديمة تفيدهم عن الزيارات واللقاءات التي يقوم بها المبعوث الأممي في صنعاء ؟ ومع من اجتمع المبعوث ؟ وماذا جرى من نقاشات في اللقاءات مع المبعوث ؟ وايش قالوا للمبعوث؟ و المبعوث ايش قالهم ؟ والكثير من التساؤلات تطرح تحديدا حول هذا الموضوع التي لا نهاية لها …

ورغم كل ما يبذلون من جهد واتصالات مكثفة الا انهم في نهاية المطاف لا يحصلون على أي معلومة صحيحة و جديدة أو جملة مفيدة تفيدهم بذالك و قابلة للاستخدام ك سبق صحفي وخبر عاجل في وسائل الإعلام المختلفة تكشف عن حقيقة ما يدور في الغرف المغلقة في صنعاء مع المبعوث الأممي وما إلى ذالك ..

وهذا لا يعني أن هناك نوع من الحجب والتحفظات على تفاصيل وأخبار لقاءات المبعوث وعدم والإفصاح والتصريح بها من قبل الجهات الرسمية في صنعاء وما إلى ذالك بل ان الحقيقة لا يوجد أي جديد أو متغيرات في سلطة صنعاء عشان يقولوا للمبعوث الأممي و للرأي العام ووسائل الإعلام ويكون خبر عاجل سوى التأكيد والاصرار على موقفنا السابق والثابت الذي قد سمعه القاصي والداني منذ بداية العدوان … وايضا لو كان هناك اي جديد يذكر من زيارة المبعوث الأممي إلى صنعاء كنا على الأقل عرفنا ذالك من بعد زياراته قبل الاخيرة التي كانت قبل حوالي اسبوعين من اليوم …

ولكن في حقيقة الأمر الواقع نحن في صنعاء نستقبل المبعوث الأممي فقط الذي يأتي الى مطار صنعاء هو بنفسه متى أراد دون أن نطلب منه نحن ومن ثم في اليوم الثاني نلتقي في قاعة الاجتماعات ونتبادل معه التحايا والابتسامات ونلتقط الصور ويناقش معنا ونناقش معه ( الأرشيف السابق ) سبل السلام والاستقرار والعود إلى طاولة الحوارات والحل السياسي وغيرها ..

وفي نهاية اللقاء مع المبعوث .. الصحفي حق وكالة الانباء اليمنية سباء يكتب خبر عن اللقاء نفس كل الاخبار الانشائية السابقة التي كتبها بهذا الخصوص مع تغير تاريخ زيارة المبعوث فقط ومن ثم بدورنا نحن نعزم المبعوث وفريقه غذاء عندنا من واجب الضيافة واحترام الضيف واحيانا يقبل واحيانا يرفض ويعتذر ومن ثم يرجع المبعوث إلى غرفته في الفندق ينام إلى الصباح وبعد ذالك يركب الطائرة ويغادر صنعاء إلى أينما يريد والسلام ختام ..

من حائط الكاتب على الفيسبوك

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق