فضاء حر

الإعلام عاجز عن القيام بدوره !

يمنات

زكي حاشد

ما يسمى مجازاً إعلامياً عربيّاً، ماهو إلا إنعكاس وصورة صادقة ومعبرة عن وضعنا العربي المنقسم والهش .. وبالتالي فإن هذا الإعلام عاجز عن القيام بدوره المفترض ان يساعد الأنظمة العربية على رؤية الواقع الممزق، أي إنه غير مؤهل لقول الحقيقة،تجنباً للعبارة الهجائية “العبد المأمور” …!

لذا يجب الوقوف عند هذه المأساة، لأن لها عللاً مزمنة إرتبطت في ثقافتنا. ويجب علينا ان نواجهها ونعالج هذه الشوائب التي علقت في تربيتنا وأفرزت وضعاً تهميشياً للرأي والفكر والتعبير..الذي أثر بشكل مباشر ووخيم على مسار التنمية الشاملة، التي لا يجزّئها إلاّ التخلف..

ما يصيب الأنظمة بالترهل وعدم القدرة على الإنتاج في جميع المجالات ،، إنما هو ما يُفرض على الإعلام بأن يكون مجرّد مستحضرات تجميل، لأعراض وأمراض ليس فيها جمال ولا كمال…!

كيف يمكن أن تبرز إلى الوجود الأفكار الرائدة إذا لم يكن للثلاثيّ البنيويّ ((الرأي والفكر والتعبير)) دور في التأسيس لها وتحويلها إلى قناعات عامّة على صعيد الأنظمة والشعوب..!!

إذا كان العرب حريصين على أن ترث الأجيال صفحات تاريخ مشرّفة، فإن عليهم أن يجعلوا هذا ” الثلاثيّ ينهض بمسؤولياته السامية..”!!!

من حائط الكاتب على الفيسبوك

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق