أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

برلماني يمني يتهم المشاط باصدار قرارات مخالفة للدستور والقانون و يطالب بإيقاف الحرب لقطع الطريق أمام تجار الحروب

يمنات – صنعاء – خاص

 
شن البرلماني عبده بشر، السبت 7 يوليو/تموز 2018، هجوماً لاذعاً على رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط، بعد أن أصدر الأخير قرار انشاء هيئة الزكاة قبل أن يصادق على القانون من مجلس النواب .
 
و أكد البرلماني عبده بشر، خلال جلسة البرلمان بصنعاء، أن ذلك القرار مخالفاً للدستور والقانون وأن هناك قرارات يصدرها المشاط مخالفة للدستور والقانون.

و تابع بشر: اذا لم يلتزم المشاط باليمين الدستورية التي حلفها بعدم اختراق او مخافة الدستور والقانون فليجهز نفسه للمحاسبة واتهامه بالخيانة العظمى .
 
و قال بشر، “يجب الانصياع لقرارات وتوصيات البرلمان وصوت العقل وصلح ذات البين وعدم سفك الدماء بغير حق يجب تحديد العلاقة وبوضوح بين السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية ولسنا محللين اونتحمل اخطاء الاخرين ” .
 
و أضاف: ” يجب ايقاف الحرب لقطع الطريق على تجار الحروب، وعلى رئيس المجلس السياسي ورئيس حكومة الإنقاذ، التوضيح لمجلس النواب والشعب اليمني حول مادار ويدور في الحوار من وراء الكواليس وماهي النتائج وماهي القضايا التي تم التفاق عليها والقضايا التي تم الاختلاف عليها ليكون ممثلي الشعب وابناء الشعب اليمني هم الحكم ” .
 
وطالب بشر بضرورة التوضيح حول ما جرى ويجري في الحديدة واحترام ادمية الانسان وحقن دماء اليمنيين والحفاظ على ماتبقى من البنية التحتية لليمن .

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق