فضاء حر

خلاصة الوضع في اليمن

يمنات

زكي حاشد

خلاصة الوضع في اليمن تم حسمه وإقراره دولياً بأن يكون سلمياً بين مختلف اطراف النزاع، مع إحتفاظ كل طرف من أطراف الصراع بحقة في استمرار الحرب والمواجهات والصراع والتدمير وبالطريقة والوسيلة التي يرونها مناسبة لهم – دون خطوط حمراء أو سقف زمني محدد (وبغض النظر عن الجانب الإنساني او الإنتهاكات الجسيمة بحق المواطن اليمني او التدمير لما تبقى من بنية تحتية متواضعة للبلاد او معاناة وكوارث مأساوية يتعرض لها الشعب اليمني او مايصدر من قلق و مخاوف إنسانية تصدر من بعض المنظمات الحقوقية هنا او هناك بإعتبار ذلك عمل شكلي ووسيلة من وسائل التجارة الإنسانية الدولية الرسمية المشروعة)، حتى يصلوا جميعاً الى قناعة مشتركة والإتفاق فيما بينهم “إذا رغبوا في ذلك” على تسوية مصالحهم البينية والتوافق عليها بحيث تراعي أولاً وأخيراً حق ومصالح الدول العظمى ذات العلاقة في الأزمة اليمنية ..

وقد تم التأكيد على دعم مبعوث الامين العام للامم المتحدة في هذا الإطار لإستكمال مهمته لمتابعة هذا الملف والإشراف على إدارة هذا الصراع حتى يتم الإتفاق على التسوية لهذه المصالح المشتركة لجميع الأطراف.

من حائط الكاتب على الفيسبوك

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق