أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

أغلب قياداته ومنتسبيه موالون للإصلاح .. تشكيل لواء جديد في تعز تابع لقوات حكومة هادي في مناطق انتشار اللواء 35 مدرع

يمنات – خاص

قالت مصادر مطلعة إن ترتيبات تجري لإعلان تشكيل لواء جديد في محافظة تعز، جنوب غرب البلاد، تابع لقوات حكومة هادي.

و أوضحت المصادر أن اللواء الجديد سيحمل مسمى “اللواء الرابع مشاة جبلي”، و سيكون مقره الرئيسي قرب مدينة التربة مركز مديرية الشمايتين، جنوب غرب محافظة تعز.

و حسب المصادر، سيضم اللواء جنود تم سحبهم من اللواء 17 مشاة و اللواء 35 مدرع، و الذين سيمثلون نواة الوحدة العسكرية الجديدة.

و كشفت المصادر أن مجندين جدد سيتم ضمهم إلى اللواء، تم تجنيدهم عبر قيادات في تجمع الإصلاح من عدة مديريات بمحافظة تعز و مديرات مجاورة لتعز تتبع اداريا محافظة لحج.

و طبقا لما أوردته المصادر رفعت كشوفات بأسماء مئات المجندين عبر قيادات اصلاحية من مديرات جبل حبشي و الشمايتين و المعافر و المواسط و حيفان و مديرتي القبيطة و المقاطرة التابعتين لمحافظة تعز.

و نوهت المصادر أن اللواء الجديد ستوكل له مهمة الجانب الأمني في المدخل الجنوبي الغربي لمدينة تعز و مدينة التربة و مناطق مجاورة من مديريات المواسط و المعافر و المقاطرة.

و لفتت المصادر إلى أن مهمة قيادة اللواء ستسند على الأرجح لأحد المقربين من اللواء خالد فاضل، قائد محور تعز.

و تفيد المصادر أن تشكيل اللواء الجديد تم بموجب توجيهات صدرت من الجنرال علي محسن الأحمر قبل حوالي “4” أشهر.

و أشارت المصادر أن اجتماع عقد الأسبوع الماضي في مدينة مأرب ضم قيادات عسكرية موالية للإصلاح، تم فيه الاتفاق على تشكيلة اللواء و تحديد الكتائب المنضوية فيه و مناطق انتشارها.

و يأتي تشكيل اللواء في وقت تشهد فيه تعز تصعيد اصلاحي ضد المحافظ أمين محمود، وصلت حد المطالبة بمنعه من دخول مدينة تعز و تسيير تظاهرات في عدة مديريات تطالب بإقالته.

و يرى مراقبون أن تشكيل اللواء يهدف إلى الحد من انتشار اللواء 35 مدرع الذي يقوده العميد عدنان الحمادي، و هو الذي يعتبره الإصلاح محسوبا على الإمارات.

و ينتشر اللواء 35 مدرع في مديريات الشمايتين و المواسط و مديرية الصلو و عزلة الأحكومة بمديرية حيفان و مديرية المقاطرة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق