أسرار ووثائقإختيار المحررالعرض في الرئيسة

“وثيقة” تكشف عن وجود قوة أمنية تابعة للإمارات في محافظة المهرة

يمنات – صنعاء – خاص

كشفت وثيقة صادرة عن قيادة القوات الاماراتية في محافظة المهرة الحدودية، أقصى شرق البلاد، عن وجود قوة أمنية تابعة للإمارات.

و من الوثيقة المرفقة و المحررة في 9 يوليو/تموز 2018، يتضح أن تلك القوة تعمل تحت مسمى “قوة الواجب”، و تنتشر في مديريات محافظة المهرة.

و توجه الوثيقة التي نشرتها وكالة الصحافة اليمنية، مدير شرطة محافظة المهرة بإبلاغ النقاط التابعة لقوات الواجب في جميع المديريات و المراكز و النقاط التابعة لقوة الواجب برفع صورة عسكرية جديدة لكل فرد، موضح خلف الصورة اسم الجندي و الرقم العسكري.

و أكدت الوثيقة أنه سيتم الغاء أي صورة لأي فرد طويل الشعر. مشددة على أنه سيتم ايقاف مرتبات من لم يسلموا الصور العسكرية الجديدة في المحدد بتاريخ 12 يوليو/تموز 2018.

و تعد هذه الوثيقة تأكيد على انشاء قوة أمنية تابعة للإمارات في محافظة المهرة، غير أن هذه القوة تخضع لإدارة شرطة المحافظة، لكنها تتلقى توجيهاتها من قبل قيادة القوات الإماراتية، و هي من تسلم مرتباتها، كون التوجيه يهدد بوقف المرتبات في حال لم يتم تسليم الصور.

و يبدو أن اشراف شرطة محافظة المهرة على هذه القوة، جاء لتلافي الرفض الشعبي لتشكيل قوات أمنية تعمل خارج الشرطة، كما هو الحال في قوات الحزام الأمني و النخبة الموالية للإمارات المنتشرة في المحافظات التي تسيطر عليها حكومة هادي، و التي تعمل خارج نطاق الأجهزة الأمنية التابعة للحكومة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق