أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

المهرة: القوات السعودية تبدأ بإخلاء مطار الغيظة

يمنات – صنعاء

قال مصدر في اللجنة المنظمة للاعتصام ضد «التحالف» في محافظة المهرة، إن القوات السعودية بدأت بأخلاء مطار الغيظة، وسلمته للقوات اليمنية المتواجدة في المحافظة.

وأكد المصدر لـموقع «العربي»، أن هذه الخطوة جاءت بعد توقيع اتفاق بين قائد القوات السعودية ومدير أمن المحافظة نيابة عن المحافظ سعيد باكريت.

وأوضح أن اللجنة المنظمة للاعتصام السلمي في المهرة وقعت على محضر مع قائد القوات السعودية يقضي بتنفيذ الشروط الستة التي يطالب بها المعتصمين، وأهمها تسليم منفذي شحن وصرفيت وميناء نشطون لقوات الأمن والجيش المحلية، ورفع القيود المفروضة على حركة التجارة والاستيراد والتصدير في المنفذين والميناء، والعمل على إعادة مطار الغيظة الدولي إلى وضعه السابق كمطار مدني تحت إشراف السلطة المحلية بالمحافظة وتسليمه لقوات الأمن التابعة لها.

ودخل الاعتصام الأسبوع الرابع على التوالي، وحذر المشاركون فيه من خطورة تعمّد «التحالف» نشر الفوضى الأمنية والخدماتية في المهرة، أسوة بما هو جار في عدن وحضرموت.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى