أخبار وتقارير

الهيئة اليمنية للمواصفات تتلف 4 طن من المواد الغذائية المخالفة

يمنات – صنعاء

أتلفت الهيئة الوطنية للمواصفات والمقاييس، الأحد 16 يوليو/تموز 2018، بمقلب الازرقين 4 طن من المواد الغذائية المخالفة للمواصفات والمقاييس.

و قال رئيس الهيئة الدكتور إبراهيم المؤيد، أن الكمية التي تم اتلافها بحضور ممثلي الجهات ذات العلاقة أشتملت على كمية 923 طرد من المواد الغذائية المخالفة والغير مطابقة لاشتراطات الصحة والسلامة في المواصفات ذات العلاقة .

و أشار المؤيد، إلى انه تم ضبط تلك الكمية ضمن الحملة الرمضانية التي نفذتها الهيئة واستهدفت عدد من محلات الجملة والتجزئة والمحلات التجارية الكبيرة وكذا المعامل والمخازن التابعة لتجار المواد الغذائية بامانة العاصمة.

وبين أن ذلك يأتي في أطار تجسيد الدور الذي تقوم به الهيئة والمتعلق بصحة وسلامة المواطن وتنفيذاً لما تم الاتفاق عليه مع رئيس مجلس إدارة الهيئة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة خلال زيارته لمقر الهيئة مؤخرا.ً

ونوه إلى أن الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة أتلفت خلال الاشهر الماضية عدد من منتجات زيوت المحركات وحلوى الأطفال في مركز الرقابة التابع للهيئة في المركز الجمركي في منطقة حرف سفيان.

كما قامت باتلاف عدد من منتجات زيوت الشعر والكيك في مركز الرقابه التابع للهيئة في المركز الجمركي في منطقة الراهدة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق