أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

طارق صالح يصعد في وجه أبو اليمامة ويصف تصريحات بالمنحطة ويحمل الانتقالي الجنوبي مسئولية أي تداعيات ويطالبه بإيقاف دعاة المناطقية

يمنات – صنعاء

وصفت قوات حراس الجمهورية الموالية للإمارات تصريحات القيادي السلفي الموالي للإمارات، منير أبو اليمامة، بـ”الجوفاء” و “اللامسؤولة”.

و اتهمت قوات حراس الجمهورية التي يقودها طارق صالح، “أبو اليمامة” بـ”التطاول على قيادات حراس الجمهورية بشكل سافر”.

و كان أبو اليمامة الذي يقود اللواء الأول دعم و اسناد، قد قال في فعالية عسكرية، الأحد 15 يوليو/تموز 2018، إن طارق صالح دخل عدن بجلباب و سيخرج منها بجلباب. مؤكدا رفضه بقاء قواته في عدن.

و وصف بيان حراس الجمهورية تصريحات أبو اليمامة بـ”المنحطة والممزوجة بلغة الكراهية والمتضمنة أنفاس العنصرية ونكهة الطائفية المقيتة”.

و اعتبر البيان تصريحات أبو اليمامة تجاوز لما سماها بـ”الخطوط الحمراء”. مؤكدا أنه لن يتم السماح بهذا التجاوز و لن يمر دون عقاب.

و حمّل البيان قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي و قوات الحزام الأمني مسؤولية أي تداعيات قد تنتج عن تلك الاتهامات و الإساءات. داعيا العقلاء في المجلس الانتقالي إلى إيقاف التصعيد و لجم مثل هكذا أصوات وصفها بـ”النشاز” كصوت أبو اليمامة، الذي قال البيان أنه تهجّم على أسياده.

و دعا البيان المجلس الانتقالي الجنوبي إلى الوقوف بمسؤولية و حزم أمام دعاة العنصرية و المناطقية قبل فوات الأوان. مطالباً المجلس بالاعتذار الفوري لقيادة المقاومة الوطنية ممثلة بالعميد الركن طارق صالح، و إنزال العقوبة المناسبة بـ”أبو اليمامة” و إيقافه عند حده و ردعه و أمثاله ممن وصفهم بـ”المسوخ والمرضى” و كبح جماحهم، بإقالته من منصبه كإثبات حسن النوايا.

و أكد البيان أنه من غير اللائق بقاء مثل هذه العاهات المسيئة في هرم السلطة و على رأس المؤسسة العسكرية.

و أكد البيان بقاء قوات حراس الجمهورية في محافظة عدن. مؤكدا ثباتهم في مواقعهم و عدم التزحزح عنها مهما كان ضجيج من وصفهم بـ”الخونة والعملاء”. مشيرا إلى أن قوات حراس الجمهورية ستظل صخرة صماء تتحطم عليها المؤامرات و سيفا مسلولاً أمام من وصفها بـ”المليشيات الإرهابية” و بمختلف أنواعها. موضحا أنه سيتم أخذ وجميع التهديدات على محمل الجد، و سيتم مواجهتها بكل حزم و عزم.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق