أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

قيادة اللواء 115 مشاة بأبين ترد على اتهام قيادي سلفي موالي للإمارات بتبعية قيادات اللواء للقاعدة وتؤكد انتظارها الرد من هادي وحكومته وقيادة التحالف

يمنات – صنعاء

وصفت قيادة اللواء 115 مشاة المتمركز في مدينة لودر بمحافظة أبين، اتهام القيادي السلفي منير أبو اليمامة لقائد اللواء بالانتماء لتنظيم القاعدة بالتصريح الطائش.

و أشار البيان إلى أن ما أورده أبو اليمامة ضربا من الخيال و يكشف حجم الافلاس الاخلاقي لدى أبو اليمامة. موضحا أن اللواء 115 تعاقبت عليه قيادات من افذاذ الرجال و لها ادوار بطولية قبل ظهور قادات من سماهم البيان بـ”البناشر” و الذي وصفهم بأنهم تنمروا و سمحوا لأنفسهم بتشويه قيادات مخضرمة.

و ذكر البيان بأن اللواء 115 مشاة تعاقبت عليه قيادات على رأسهم الشهيد اللواء الركن سالم علي قطن قائد المنطقة العسكرية الرابعة و قائد تحرير محافظة أبين من الجماعات المسلحة و الشهيد اللواء الركن علي ناصر هادي الذي قاد معارك عدن عندما كان ابو اليمامة في كنف القفلة و لم يكن له دورا في تلك المعارك.

و طالب البيان هادي و حكومته و قيادة التحالف السعودي بفتح تحقيق فوري في اتهامات ابو اليمامة لقائد اللواء 115مشاة بأنه قيادي في تنظيم القاعدة و اتخاذ الاجراءات المناسبة في مثل هكذا قيادات طائشة، اتهمها بأنها لا تعي ما تقول.

و أكد البيان أن قيادة اللواء و جميع ضباطه و أفراده لن يسمحوا لأي قائد كان أن يقلل من سمعة قيادة و أفراد اللواء و ضباطه مهما كان.

و تحدى البيان، أبو اليمامة أن يبرز اي اثباتات أو أدلة تجاه قائد اللواء أو القيادات المتعاقبة. مؤكدا احتفاظ اللواء بحقهم القانوني في رفع مذكرة قانونية للقضاء العسكري لمقاضاة أبو اليمامة إن كان اصلا يخضع للقضاء العسكري كبقية الأولوية.

و لفت البيان إلى أن ضباط و أفراد اللواء 115 ينتظرون رد من حكومة هادي و هيئة الأركان العامة و قوات التحالف في اتهامات ابو اليمامة.

و نوه البيان إلى أن معظم أفراد الحزام الأمني في المنطقة الوسطى بمحافظة أبين هم من منتسبي اللواء 115مشاه الذي يتهمه أبو اليمامة بأنه يتبع القاعدة. لافتا إلى أن قيادات اللواء بعد حرب 2015 هم من قيادات الجبهات أثناء خوض المعارك ضد أنصار الله، و منهم القائد السابق العميد الركن عبد الله حسين القفعي و خلفه العميد الركن ناصر عبد ربه الضمجي وصولا إلى القائد الحالي العميد سيف القفيش.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق