أخبار وتقارير

طالب يمني في المغرب يبدأ إضراباً عن الطعام ويتهم السفارة اليمنية بالرباط بتعزيز الصراع والنزعات المناطقية والمذهبية

يمنات – صنعاء – خاص

أعلن طالي يمني في العاصمة المغربية الرباط، بدأ اعتصاماً مفتوحاً داخل السفارة اليمنية، الاثنين 16 يوليو/تموز 2018، عقب “حزمة من الوعود الفارغة والكاذبة”، التي تلقاها على مدى الأشهر الماضية، فيما يتعلق بمستحقات المبتعثين للدراسة في الخارج.

و قال هلال الجمرة، “منذ يناير، انتظر استلام مستحقاتي للربع الاول، (طالب مبتعث)، لسنة المالية 2018. وقبل أيام تم ابلاغي، بأن هذه المستحقات اسقطت بدون أي وجه حق وبدون مبرر قانوني”.

و أوضح انه ليس الوحيد الذي اسقطت مستحقاته، وهناك ترهيب وتخويف تمارسه السفارة وسط الزملاء، ومماطلة وتسويف بشأن الحقوق.

و أكد الجمرة، ان ما حققته السفارة اليمنية، في الرباط خلال هذه الفترة، هو تعزيز الصراع والفرقة والنزعات المناطقية والجهوية والمذهبية

و لفت الى انه السفير عز الدين الاصبحي، استجاب له ولعدد من زملائه  باعتماد مستحقات الربع الثاني مع الاستمرارية على ان تصرف لنا سلفة حتى يتم تحويل الربع الثاني.

و تابع “بعد رفضي فض الاعتصام، المسؤول المالي في السفارة اليمنية بالرباط اتهمني بعرقلة صرف مستحقات الطلاب وهدد باخراجي وتحميلي مسؤولية ما قد يحدث للسفارة”.

و أشار الجمرة، “هناك وفر مالي، في السفارة اليمنية، يتجاوز 100 الف دولار أمريكي تقريبا، وفي آخر اتصال هاتفي للسفير عز الاصبحي مع وزير التعليم العالي، الاثنين الماضي، وجهه بصرف مستحقات من سقطت اسماءهم من الوفر لكن السفير، نفى ذلك ورفض صرف اي مستحقات”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى