أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

اعتصام في السفارة اليمنية بالمغرب ومسئولين في السفارة يهددون بفض الاعتصام

يمنات – صنعاء

يواصل طلاب يمنيون مبتعثون للدراسة في مملكة المغرب اعتصامهم داخل السفارة اليمنية في العاصمة الرباط، احتجاجا على اسقاط اسماؤهم من كشوفات المساعدات المالية التي تقدمها الحكومة، أسوة بزملائهم.

و تفيد مصادر طلابية أن مسئولي السفارة هددوا المعتصمين داخل السفارة منذ أسبوع بإخراجهم بالقوة، عن طريق الشرطة المغربية.

و تفيد المصادر أن بعض مسئولي السفارة يتهمون بعض المعتصمين بأنهم “حوثيون”، و يسعون لتعطيل أعمال السفارة، و هو ما عدته المصادر سعي للبحث عن ذريعة لفض الاعتصام.

يقول هلال الجمرة، و هو أحد الطلاب المعتصمين في السفارة، إن السفارة اليمنية في المغرب توزع أخبارا على مواقع الكترونية تتهمه و زملاؤه المطالبين بحقوقهم بـ”الحوثية”. مبديا أسفه لتعامل مواقع اخبارية مع تلك الادعاءات دون التأكد من كافة الاطراف أو الرجوع إلى الضحايا.

و أكد الجمرة أن هناك وفر مالي في السفارة اليمنية بالمغرب، يتجاوز 100 ألف دولار أمريكي تقريبا. منوها إلى أنه في آخر اتصال هاتفي للسفير عز الاصبحي مع وزير التعليم العالي، الاثنين الماضي وجه خلاله بصرف مستحقات من سقطت اسماؤهم من الوفر، لكن السفير، نفى ذلك و رفض صرف أي مستحقات.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق