فضاء حر

خطاب ابو اليمامة

يمنات

فهمي السقاف

خطاب ابو اليمامة الأخير المتداول في السوشل ميديا يكثف صورة الجنوب الذي يريده ابو اليمامة ومن هم على شاكلته ومن يقف خلفهم.

في خطابه قال لا للحزبية وهذا توجه واضح وضوح الشمس في رابعة النهار بأن جنوبهم سيكون جنوباً لا مكان فيه للديمقراطية والتعددية الحزبية وحرية الرأي وبالضرورة وكنتيجة منطقية لا وجود لشيء اسمه حقوق الإنسان ومن يقف خلفهم من دول التحالف لا تعترف بما تقدم ذكره بل تحاربه بشراسة لا نظير لها.

ورد في خطابه إشارة إلى أحد الألوية في أبين “لودر” بأنه يأوي العملاء وارهابيي القاعدة، انها أبين التي لاحقت بعض ابنائها تهم العمالة في عهد الآباء في دولة الجنوب السابقة وظلت قائمة التهم التي تطعن في وطنيتهم مفتوحة إلى العام 1990م وما لبثت ان تجددت بعد العام 1994م وخفتت قليلاً حين أُطلقت أكذوبة التسامح والتصالح ليتمكن القوم من مواجهة سطوة نظام صالح لتعود وتطل مجدداً في 2015م وتستمر في تصاعد وما خطاب ابو اليمامة إلا خط في مؤشر التصعيد .والأمر كما نرى ونسمع فالجنوب القادم يعيد إنتاج مآسيه وكوارثه ويراكم عليها.

انها ديكتاتورية المليشيات وأمراء الحرب التي سيتمخض عنها جنوب الدم والعنف والكراهية وغداً لناظره قريب وما أشبه الليلة بالبارحة..!!

المصدر: حائط الكاتب على الفيسبوك

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق