أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

الصمت الرسمي يزيد من التكهنات حول محاولة اغتيال “محسن” في مأرب

يمنات – خاص

تضاربت الأنباء حول محاولة الاغتيال التي استهدفت الجنرال علي محسن الأحمر في محافظة مأرب، شمال شرق البلاد، الأربعاء 18 يوليو/تموز 2018.

يأتي هذا التضارب في وقت لم تعلق مصادر رسمية في الرئاسة على الحادثة، التي اودت بحياة العميد محمد محمد صالح الأحمر، الملحق العسكري في السفارة اليمنية بالبحرين، الذي كان يرافق “محسن”.

تقول مصادر إن موكب “محسن” انفجرت به عبوة ناسفة أثناء خروجه من معسكر الرويك، إلى الشرق من مدينة مأرب، ما تسبب في مقتل محمد الأحمر، زوج ابنة “محسن” و اصابة عدد من مرافقيه، فيما تقول مصادر أخرى ان قذيفة سقطت في موقع كان يتواجد فيه “محسن” ما تسبب في سقوط قتلى و جرحى من مرافقيه.

و وسط هذا التضارب، لم يعلم بعد مصير الجنرال “محسن”، الذي تقول بعض المصادر انه لم يصاب بأذى، غير أن بعضها تشير إلى اصابته دون أن تحدد طبيعة الاصابة.

و فيما لا يزال مكان و وسيلة الاستهداف غير واضح، يظل الغموض هو السائد حول الجهة التي تقف استهداف “محسن”.

يزور الجنرال علي محسن، نائب هادي، محافظة مأرب منذ أيام، في ظل احتقان بين تجمع الاصلاح “اخوان اليمن” الذي يعد ذراعه العسكري، و الموالين للإمارات، وسط غموض يكتنف مصير التحالف بين الحزب و “هادي” بعد تقارب الأخير مع أبو ظبي، منذ زيارته الأخيرة قبل أكثر من شهر.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق