أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

بالتزامن مع الانفتاح الاوروبي على صنعاء .. المشاط يدعو بوتين للتواجد في الملف اليمني ويحذر من تحويل البحر الأحمر إلى بحيرية امريكية

يمنات – صنعاء – خاص

طالب رئيس المجلس السياسي الأعلى، مهدي المشاط، الرئيس الروسي أن يكون لبلاده بحكم موقعها و تأثيرها الدولي دور بارز في وقف العدوان و فك الحصار عن الشعب اليمني.

و دعا المشاط روسيا إلى العمل على إنجاز تسوية سياسية عادلة و شاملة تحقق تطلعات الشعب اليمني و تضمن الأمن و الاستقرار في اليمن و المنطقة برمتها.

جاء ذلك في رسالة بعث بها المشاط إلى الرئيس الروسي، بالتزامن مع حراك اوروبي منفتح على صنعاء، بهدف الوصول إلى تسوية سياسية و انهاء الحرب.

و أوضح المشاط أن معركة الساحل الغربي التي تقودها الإمارات للسيطرة على ميناء و مدينة الحديدة ما هي إلا جزء من المؤامرة التي تُحاك ضد اليمن و دول المنطقة، لإحكام السيطرة على الجزر و المنافذ و الممرات البحرية الحيوية في العالم و تحويل البحر الأحمر إلى بحيرة أمريكية بامتياز يمكن من خلالها التحكم في جزء من حركة التجارة العالمية و خطوط نقل الطاقة، حسب وكالة “سبأ” التي تديريها حكومة الانقاذ.

و يزور صنعاء حاليا السفير الفرنسي و هي الزيارة الثانية خلال الأشهر القليلة الماضية، و قبله زار صنعاء كل من سفيرة الاتحاد الاوروبي و السفير الهولندي و مبعوث الخارجية السويدية.

و كان وزير خارجية حكومة هادي، خالد اليماني، كشف مؤخرا عن صعوبة تواجهها دبلوماسية حكومته في اوروبا بسبب اعطاء الاتحاد الاوروبي مساحة للطرف الآخر بالتحرك في اوروبا. واصفا الحراك الدبلوماسي لحكومته في اوروبا بالمشلول.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق