العرض في الرئيسةحوارات

مدير اتصالات عدن يتحدث عن خدمة الاتصالات المستقلة بعدن وموعد اطلاق خدمة “الانترنت” والمحافظات التي ستغطيها الشركة

يمنات – صنعاء

قال مدير اتصالات عدن، المهندس عبد الباسط الفقيه، إن شركة «عدن نت» ستطلق خدماتها في بداية أغسطس المقبل، وسيتم إقرار أسعار مناسبة للجميع. 

وأكد الفقيه، في حوار مع «العربي»، أن مشروع «عدن نت» يمتلك كل الإمكانيات بشكل حديث لتسهيل خدمة المواطن، للحصول على الخدمات بشكل ميسر، كما قدم شرحاً توضيحياً عن آلية الاشتراك، مشيراً إلى أن الشركة ستغطي خدماتها محافظة عدن كمرحله أولى، وسيتم تمديد الخدمة للمحافظات المجاورة، لحج وأبين والضالع. 

 / إصلاح صالح

متى تتوقع تدشين خدمة الاتصالات المستقلة في عدن؟
سيتم افتتاح خدمة عدن نت نهاية الشهر الحالي، عقب إقرار أسعار مناسبة للجميع، وسيتم الإعلان عنها قبل التوزيع بأسبوع عبر موقع عدن نت، الذي يمكن تنزيل استمارات الاشتراك عبره، والعمل يجري بوتيرة عالية لتدشين عمل الشركة، حيث تواصل العمل لتركيب المقومات في مديريات محافظة عدن، وستتاح الخدمة للمشتركين من بداية أغسطس.

ما هي مميزات شركة الاتصالات الجديدة «عدن نت»؟
مشروع عدن نت صرح كبير يمتلك كل الإمكانيات بشكل حديث لتسهيل خدمة المواطن للحصول على الخدمات بشكل ميسر، ولدى الشركة عنوان دولي ومسجل في منظمة RIPE.
ويقدم المشروع شبكة LTE 4G . READY 5G، والمرحلة الثانية بعد الافتتاح سيتم نشر المحطات وتركيب العديد منها بالمدن الأخرى، هناك مشروع ضخم سيتم الإعلان عنه مستقبلاً وهو عدن منطقة حرة للكيبلات البحرية، حيث تمر الكيبلات من عدن ويتم الاستفادة منها للجوار وستعود عدن إلى ازدهارها.
وتم الأخذ بعين الاعتبار أثناء تأسيس عدن نت الانتقال إلى الإصدار السادس من عناوين الإنترنت لمواكبة بقية العالم، ولا بد أن تتحول عدن نت خلال العامين القادمين إلى IPv6، وتدعم الخدمة بالوايرلسس (WTTX- Wireless to the X) وبالواير عبر الألياف الضوئية (FTTX- Fiber to the X)، وقد تم ربط بعض الجهات والمؤسسات بالألياف الضوئية في عدن.

ما هي المحافظات التي ستغطيها الشركة؟
سيتم تغطيه محافظة عدن كمرحله أولى، وسيتم تمديد الخدمة إلى المحافظات المجاورة لحج وأبين والضالع، وسيتزامن مع البدء أيضاً في شبوة وحضرموت، ثم مأرب، ونتمنى أن “تتحرر” صنعاء قريباً لتصلها خدمات عدن نت.

قدم لنا شرحاً توضيحياً عن آلية الاشتراك، وبالنسبة لتكلفة الاشتراك كم ستبلغ؟ 
آلية الاشتراك ستتم عن طريق الموقع الإلكتروني الذي سيطلق قريباً، وما زالت بصدد تحديد سعر مناسب جداً سيتم الإعلان عنه فور إقراره خلال الأيام القادمة.

ما هي التقنية المستخدمة في شركة «عدن نت»؟
الحصول على الخدمة عن طريق شريحة تركب في المودم والتلفون وتقنية «wttx» عبر مودم مرفق بهوائي، وسرعة التحميل ستصل إلى 8.7 ميجا بالثانية، حيث لم تكون تتجاوز سابقاً 250 كيلو بايت، كما سيتم منح البنوك والشركات سرعات تصل إلى 100 ميجا والمشتركين 20 ميجا، وهذه نقله كبيرة جداً.

انتقد الكثير شعار الشركة الذي احتوى على خريطة أفريقيا، ماذا تقول عن ذلك؟
لقد تم وضع مناقصة لتصميم شعار الشركة، وسيعمم قريباً، وبالنسبة للشعار السابق كان اجتهاد من قبل الفريق المكلف بالتحضير الإشهار لم يتم التدقيق فيه بسبب ضيق الوقت.

يتساءل الكثير عدم وجود مودمات الاتصال ولا شرائح الانترنت الخاصة بالخدمة، ولم يتم تركيب أي أجهزة بث خاصة بالشركة حتى اليوم؟
تمتلك شركة عدن نت موقع والآن يجهز بالمميزات والخدمات وسيتم إطلاق الموقع الالكتروني قريباً، والشركة ما زالت تدرس أسعار الخدمة والاشتراكات، حيث ستقتصر نقاط الخدمة بداية عبر فروع مؤسسة الاتصالات لدراسة توسيعها لاحقاً.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق