أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

وزير خارجية حكومة هادي يتهم الأمم المتحدة بإدخال سياسيين إلى العاصمة صنعاء

يمنات – صنعاء

اتهم وزير خارجية حكومة هادي، خالد اليماني، مسؤول أممي بإدخال سياسيين بطائرات أممية إلى العاصمة صنعاء بطريقة وصفها بـ”غير الشرعية”.

و قال اليماني إن حكومته ارتكبت خطأ عندما سمحت لعمليات الأمم المتحدة أن تذهب مباشرة إلى صنعاء بدلا من أن تكون وجهتها الأولى عدن لإنهاء إجراءات الجوازات و كل ما يتعلق بتلك الرحلات.

و أشار اليماني أن هناك أعداد دخلت إلى العاصمة صنعاء دون المرور عبر ما سماه بـ”الإطار الشرعي و قانون الدولة”.

و أوضح أن وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية السابق استخدم طيران الأمم المتحدة لإدخال سياسيين منهم أعضاء البرلمان البريطاني و آخرون في البرلمان الأوروبي، حسب ما أوردته صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية المقربة من النظام السعودي.

و أكد اليماني أن قرار استعادة الدولة اتخذ في العام 2015 و أن (التحرير) سيصل إلى العاصمة صنعاء. موضحا أن العمليات العسكرية ستستمر إلا في حال قبل الطرف الآخر بتنفيذ الشق الأمني من اتفاق الكويت، الذي يشمل الانسحاب و تسليم السلاح المتوسط و الصواريخ الباليستية، و الترتيب للشق السياسي و الدخول في مفاوضات.

و أكد أن حكومته لا تمانع في التواصل مع أنصار الله لترتيب انسحابها من تعز و صنعاء كمرحلة أولى، ثم الانسحاب من بقية المناطق و تسليم السلاح.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق