أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

انقلاب قارب يحمل 160 مهاجرا أفريقيا في سواحل شبوة

يمنات – صنعاء

أعلن مصدر مسؤول في جمعية التكافل الإنساني أن قاربا قادما من ميناء بصاصوا بالصومال يحمل 160 مهاجرا منهم 100 صوماليا 40 ذكور و 60 إناث و60 اثيوبيا 56 ذكور و 4 إناث تعرض للانقلاب، مساء الاربعاء الماضي 18 يوليو/تموز 2018، في منطقة الشجيرات بساحل محافظة شبوة.

وأضاف المصدر لصحيفة “عدن الغد”، انه أثناء  محاولة نزول المهاجرين على الشاطئ قاموا بالقفز من على القارب والأمواج مرتفعة من شدة الرياح مما أدى إلى انقلاب القارب .

و حسب المصدر، تضاربت  إفادة المهاجرين حول ضحايا القارب المنكوب فمنهم من يقول وجود خمسة غرقى فيما يقول آخرين وجود غريق واحد تم العثور على جثته.

و تابع المصدر، انه بعد التحري والفحص من قبل موظفي جمعية التكافل الإنساني وبوجود قوات الجيش تم التعرف على هويته وهو اثيوبي الجنسية واسمه جدي كثير محمد عمره 22 عاما وتم دفنه من قبل الجيش .

الجديد ذكره أن جمعية التكافل الإنساني قامت  بإنقاذ 50 مهاجرا اثيوبيا وانتشال 46 جثه من ضحايا القارب المنكوب الذي تعرض للانقلاب في سواحل محافظة حضرموت في شهر يونيو الماضي من قبل موظفيها المتواجدين  على سواحل البحر العربي لتقديم العون والمساعدات بحسب الحاجة  للمهاجرين الذي يتوافدون على السواحل اليمنية بصورة دائمة .

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق