أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

بعد مخاطبته للرئيس الروسي .. المشاط يؤمل اضطلاع الصين بدور سياسي في الملف اليمني

يمنات – صنعاء

عبر رئيس المجلس السياسي الأعلى، مهدي المشاط، عن أمله في اضطلاع الصين بدور سياسي هام و رائد في دعم جهود السلام في اليمن و المنطقة و بذل مساعيها في وقف العدوان و فك الحصار و انسحاب القوات الغازية و المحتلة للأراضي و المياه و الجزر اليمنية.

و أكد المشاط رغبة اليمن الصادقة في تطوير علاقات التعاون الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، و الدفع بهذا الاتجاه و بما يخدم و يحقق مصالح البلدين و الشعبين الصديقين.

جاء ذلك في رسالة وجهها المشاط، إلى الرئيس الصيني، شي جي بينغ، تطرقت إلى ما يقوم به تحالف العدوان السعودي/الإماراتي و الموالين له من تصعيد عسكري في الساحل الغربي و احتلال الجزر و الموانئ اليمنية الهامة، و المحاولات الجارية للسيطرة على مدينة الحديدة و مينائها.

و حذر المشاط من الأجندات المشبوهة التي تسعى للسيطرة و استغلال الموقع الاستراتيجي الهام لليمن و نهب خيراته و ثرواته و مضاعفة نفوذ دول العدوان و تهديداتها للمنطقة و الملاحة الدولية في البحر الأحمر و خليج عدن، حسب وكالة سبأ الرسمية التي تديرها حكومة الانقاذ.

و جاءت رسالة الصماد إلى الرئيس الصيني بعد رسالة بعث بها إلى الرئيس الروسي فلادمير بوتين، يطالبه فيها بأن يكون لبلاده دور في الملف.

و تأتي الرسالتين بالتزامن مع انفتاح اوروبي على صنعاء، أثمر في عدة زيارات قام بها سفراء أوروبيون إلى صنعاء، أخرهم السفير الفرنسي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق