أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

واشنطن تدعو أطراف الصراع في اليمن للعمل من اجل التوصل لاتفاق سلام شامل

يمنات – وكالات

دعت الولايات المتحدة الأمريكية أطراف الصراع في اليمن الی العمل معا من اجل التوصل إلى اتفاق سياسي شامل يحقق السلام والازدهار والأمن في اليمن.

جاء ذلك علی لسان وزير الخارجية الأمريكي مايكل بومبيو، لدی اجتماعه اليوم في واشنطن بالمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث .

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية هيذر نويرت في بيان نشرته علی موقع الوزارة ” إن المبعوث الأممي قدم – للوزير بومبيو- تحديثا عن نتائج محادثاته مع مختلف الأطراف بشأن الصراع في اليمن”.

وافادت أن وزير الخارجية الأمريكي شكر المبعوث الأممي على جهوده الرامية إلى الدفع قدما بحل دبلوماسي للوضع في الحديدة بما يمكن من تجنب المزيد من تدهور الأوضاع الإنسانية على الأرض.

وأعلن الوزير بومبيو دعم بلاده لمبادرة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة .. معربا في الوقت ذاته عن أمله في أن تعمل كافة الأطراف معا للتوصل إلى إتفاق سياسي شامل يحقق السلام والازدهار والأمن في اليمن.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق