أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

الريال اليمني يتراجع بشكل غير مسبوق أمام العملات الأجنبية وسط صمت حكومتي صنعاء وعدن

يمنات – صنعاء – خاص

واصل الريال اليمني تراجعه أمام العملات الأجنبية بشكل غير مسبوق، حيث بلغ سعر الدولار الأمريكي 510 ريال يمني.

و أدى ذلك إلى امتناع شركات ومحال الصرافة عن بيع و شراء الدولار في العاصمة صنعاء و عدد من المحافظات بسبب التهاوي في قيمة الريال اليمني.

و تتراجع قيمة الريال اليمني أمام العملات الصعبة من الأسبوع الماضي، خصوصا الدولار الأمريكي و الريال السعودي، بعد استقرار دام لأشهر، و هو ما أدى إلى ارتفاع جنوني في أسعار السلع، خصوصا المواد الأساسية كالسكر و الأرز و القمح و زيت الطبخ و غيرها.

و كان سعر الدولار قد استقر عند 484 ريال خلال الأشهر الماضي، ما أدى إلى استقرار نسبي في أسعار السلع.

و كان البنك المركزي بـ”عدن” قد حدد سعر الدولار بـ”379″ ريال يمني، بعد تسلمه وديعة سعودية بقيمة “2” مليار دولار، غير أن سعر الصرف هذا ظل في تعاملات البنك المركزي الداخلية فقط.

و يشكو المواطنون من تصاعد أسعار السلع يوميا، حتى وصل سعر البيضة إلى “50” ريال، بعد أن كان سعرها قبل الحرب “20” ريالا.

و ألقى تراجع الريال اليمني أمام الدولار و غيره من العملات بتبعات سلبية على المواطن في ظل تفشي الفقر و البطالة و توقف المرتبات.

و رغم هذه الارتفاع في سعر العملات الأجنبية منذ أسبوعين و بشكل متصاعد، غير أن حكومتي هادي و الانقاذ لم تقوما بأي تحركات من شأنها وقف المضاربة بالعملات في السوق، و اتخاذ خطوات من شأنها وقف نزيف قيمة الريال اليمني.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق