أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

قيادي في أنصار الله يقيم مواقف روسيا والصين وفرنسا من الحرب والأزمة في اليمن

يمنات – صنعاء

قال قيادي في أنصار الله إن الموقف الروسي من الحرب في اليمن إيجابي و واضح، فيما الموقف الصيني يتخذ موقف الحياد.

و لفت محمد البخيتي، عضو المجلس السياسي لـ”أنصار الله” أنه ليس لدى الصين و فرنسا أي مصالح مباشرة من الحرب الدائرة في اليمن.

و نوه البخيتي أن وجود تراجع في الموقف الفرنسي. مرجعا هذا التراجع إلى إدراك باريس عدم إمكانية الحسم العسكري لصالح دول التحالف السعودي. مشيرا إلى أن علاقة فرنسا المستقبلية مع اليمن ستكون من خلال موقفها من الحرب الدائرة الأن.

و أشار إلى أنه ليس لدى قيادة المجلس السياسي الأعلى معلومات حول مدى تغير الموقف الفرنسي، و فيما إذا كان يأتي في “سياق التنصل من مسؤولية المشاركة في شرعنة العدوان على اليمن، والمشاركة الفعلية فيه، أو يأتي في سياق إعادة باريس لصياغة موقفها من الحرب”. مؤكدا أن الموقف الفرنسي سيترجم من خلال وقف الدعم العسكري المباشر لقوى التحالف.

و أوضح البخيتي أن الخطوة الفرنسية بفتح قنوات اتصال مع المجلس السياسي الأعلى بصنعاء، تعكس توجهاً إيجابياً وجدياً لدى القيادة الفرنسية.

و أكد أنه أبلغ السفير الفرنسي بأن الأزمة في اليمن لم “تعد داخلية، لأن اليمنيين كانوا على وشك التوصل إلى حل، فضلاً عن أن عبد ربه منصور هادي انتهت شرعيته،  فأصبح أمام خيارين: إما التوصل لحل توافق، أو التوجه نحو الحسم، ما أعطى الأزمة اليمنية بعداً خارجياً”.

المصدر: سبوتنيك

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق