أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

رواية التحالف السعودي بشأن اجبار طائرة اغاثية على الهبوط في مطار سعودي بعد اقلاعها من مطار صنعاء

يمنات – صنعاء

قالت المتحدث الرسمي لقوات التحالف السعودي، العقيد تركي المالكي، إن مقاتلات التحالف أجبرت طائرة تابعة للصليب الأحمر الدولي على الهبوط في مطار الملك عبد الله بجيزان، جنوب السعودية، عند الساعة الثانية و 16 دقيقة بعد ظهر الثلاثاء 24 يوليو/تموز 2018.

و أوضح أن المالكي أن الطائرة غيرت مسارها الجوي بعد اقلاعها من مطار صنعاء الدولي، عند الساعة الواحدة بعد ظهر الثلاثاء، أثناء ما كانت متجهة إلى جيبوتي.

و اتهم المالكي الطاقم الجوي للطائرة بتغيير المسار المحدد لها و الانحراف عن خط السير المخصص بالمجال الجوي. منوها إلى أن مسار الطائرة تحول إلى الطيران فوق منطقة العمليات.

و لفت إلى أن سلاح الجو التابع للتحالف تواصل بالطائرة من خلال تردد الطوارئ العالمي، غير أن طاقمها لم يستجب لنداءات التحالف.

و أكد أنه تم إعطاء أوامر إرشادية لإبعاد الطائرة عن منطقة العمليات و الاشتباكات دون جدوى. مشيرا إلى أن مقاتلات التحالف اضطرت لإجبار الطائرة على الهبوط في مطار الملك عبد الله الإقليمي بجيزان.

و أعتبر المالكي أنه ما قام به الطاقم الجوي للطائرة يعد مخالفة صريحة لأنظمة الطيران، و تعريض سلامة المجال الجوي للخطر و كذلك سلامة الركاب على الرحلة و عددهم (4).

و أكد حرص التحالف على أن ما تم اتخاذه من إجراءات من قبله كان لسلامة المجال الجوي و طاقم الطائرة و الركاب العاملين بالمجال الإنساني.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى