أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

رواية الصليب الأحمر لتغيير احدى طائراته مسارها بعد اقلاعها من مطار صنعاء

يمنات – صنعاء

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الأربعاء 25 يوليو/تموز 2018، إن سوء الأحوال الجوية كان السبب وراء تغيير احدى طائرتها لمسارها الجوي، الثلاثاء، عقب إقلاعها من مطار صنعاء الدولي.

و قال المتحدث باسم اللجنة في اليمن، عدنان حزام، أنه خلال تحليق طائرة ركاب تابعة لنا من صنعاء إلى جيبوتي حدثت ظروف مناخية سيئة أجبرتها على الخروج عن مسارها.

و أشار إلى أن طاقم الطائرة واجه مشكلة تواصل تقنية ما استدعى مرافقتها من قبل طائرتين سعوديين إلى مطار جيزان، لتوضيح أسباب تغيير مسارها المحدد.

و أوضح أن المشكلة تم حلها و واصلت الطائرة مسارها ووصلت إلى مطار جيبوتي في نفس اليوم. مؤكدا التزام اللجنة بقواعد المجال الجوي.

و تخالف رواية الصليب الأحمر ما أورده متحدث التحالف السعودي الذي أشار أن الطائرة خرجت عن المسار المحدد لها إلى منطقة العمليات التابعة للتحالف، و رفض طاقم الطائرة على مناداة التحالف عبر عمليات الطوارئ العالمي. منوها إلى أن مقاتلتين للتحالف اضطرتا لإجبار الطائرة على الهبوط في مطار جيزان. لافتا إلى أن ما اقدم عليه طاقم الطائرة فيه مخالفة لقواعد الطيران المدني.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى