أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

ناطق حكومة الانقاذ: التحالف السعودي استهدف 160 إعلاميا وعدد من المنشآت الإعلامية والصحفية ومحطات البث اليمنية

يمنات – صنعاء

أدان وزير الإعلام بحكومة الإنقاذ عبد السلام جابر، استمرار الاستهداف الممنهج من قبل التحالف السعودي لوسائل الإعلام والإعلاميين في اليمن، وآخره استهداف مقر إذاعة الحديدة مساء الجمعة 27 يوليو/تموز 2018.

و أشار عبد السلام جابر، إلى أن استهداف التحالف السعودي لوسائل الإعلام اليمنية دليل ضعف لا قوة ويعكس مدى التخبط الهستيري الذي أصاب “العدوان” جراء الهزائم المدوية التي يتعرض لها على أيدي أبطال الجيش واللجان الشعبية والقوة الصاروخية والطيران المسير.

و قال جابر، ” إن تحالف العدوان رغم إمبراطورتيه الإعلامية الكبيرة التي تروج لانتصارات وهمية يغطي بها على فضائح انكساراته في الميدان، إلا أنه فشل، وتلقى إلى جانب هزيمته العسكرية هزيمة إعلامية رغم الإمكانيات البسيطة لوسائل الإعلام الوطنية، كما باءت بالفشل كل أساليب حربه النفسية والتضليلية نتيجة للوعي الراسخ للشعب اليمني”.

و لفت جابر، إلى تصاعد الانتهاكات الجسيمة التي يقترفها التحالف بحق الإعلام والإعلاميين في اليمن.

و أشار جابر إلى أن التحالف استهدف 160 إعلاميا وعدد من المنشآت الإعلامية والصحفية ومحطات البث، في انتهاكات جسيمة لكافة المواثيق والقوانين الدولية التي تضمن حرية الإعلام وفي مقدمتها المادة (19) في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والقرار 1738 لمجلس الأمن الدولي الذي ينص على اعتبار المنشآت والمعدات الخاصة بوسائل الإعلام أعيانا مدنية لا يجوز أن تكون هدفا لأي هجمات أو أعمال انتقامية.

و دعا جابر، المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية إلى الوقوف إلى جانب وسائل الإعلام والإعلاميين في اليمن، وإدانة الانتهاكات المتواصلة التي تطالهم منذ أكثر من ثلاثة أعوام.. لافتا إلى أن لدى الشعب اليمني القدرة على الرد بالمثل على منشآت التحالف الإعلامية في السعودية أو في أي من دول التحالف الأخرى، طالما استمر استهداف وسائل الإعلام اليمنية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى