أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

وزير خارجية حكومة هادي يكشف رسميا عن مدة ايقاف العمليات العسكرية في الساحل الغربي

يمنات – صنعاء

قال وزير خارجية حكومة هادي، خالد اليماني، إن حكومته أبدت ترحيبها و موافقتها بمقترح المبعوث الأممي مارتن غريفيث، بشأن مدينة الحديدة.

و كشف اليماني أن قوات حكومته و التحالف السعودية أوقفوا العمليات العسكرية مدة “45” يوم لإعطاء الفرصة الكافية لـ”غريفيث” لتحقيق نتائج إيجابية على الأرض في محادثاته مع أنصار الله، دون أن يحدد موعد انتهاء المهلة.

جاء ذلك خلال لقاء جمع اليماني بالمبعوث الإيطالي الخاص إلى اليمن، السفير جيان فرانكو بتروزيلا، الاثنين 30 يوليو/تموز 2018.

و اتهم اليماني أنصار الله بـ”المراوغة و التراجع” عن الالتزامات التي قدمتها بداية الأمر، و رفضها الانسحاب من مدينة الحديدة، و إرسال موارد الميناء إلى فرع البنك المركزي في الحديدة للمساهمة في دفع مرتبات موظفي القطاع العام.

و لفت اليماني إلی أن لحكومته ما زالت تضع كامل ثقتها في جهود المبعوث الأممي إيمانا منها بأن الحل سياسي في اليمن و ليس عسكريا. مؤكدا أنها ستقدم كافة التسهيلات لتمكينه من إنجاز مهمته في تحقيق سلام مستدام.

و أكد أن أي تسوية سياسية في اليمن ينبغي أن تضمن استعادة الدولة و امتلاكها لأدوات القوة العسكرية منفردة، و الضمان القائم لكافة الفئات و الجماعات هو استيعابها في المشهد السياسي و المشاركة في إدارة الدولة بالوسائل السياسية المتعارف عليها.

و أشار اليماني إلى أنه متى ما ترك أنصار الله السلاح و انسحبوا من المدن سيكونون بالتأكيد جزءاً من المشهد السياسي اليمني.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى