أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

تجمع الاصلاح يحمل داخلية هادي وشرطة عدن مسئولية اغتيالات عدن ويطالب بتشكيل لجنة تحقيق ويطالب هادي بتحمل مسئولياته

يمنات – صنعاء

حمل التجمع اليمني للإصلاح وزارة الداخلية في حكومة هادي و مدير شرطة محافظة عدن و الأجهزة ذات الصلة كامل المسئولية تجاه عمليات الاغتيال التي تشهدها عدن منذ (التحرير) و حتى اليوم.

و اتهم بيان صادر عن فرع تجمع الاصلاح في عن، الأجهزة الأمنية بالفشل الذريع في القيام بواجباتهم. مؤكدا أن جريمة استهداف الدكتور عارف أحمد علي عضو مجلس شورى الإصلاح بعدن و أمين عام نقابة أطباء بعدن و نجله الشاب أحمد، لا تقل بشاعة عن جريمة اقتحام منزله في أكتوبر/تشرين أول 2017، و اقتياده تحت جنح الظلام من قبل مسلحين يتبعون إدارة شرطة عدن إلى أحد سجونها بدون ذنب أو اتهام.

و دعا البيان وزارة الداخلية و أجهزتها الأمنية للقيام بمهامها في حماية عدن و المحافظة على أرواح أبنائها من الاغتيالات و الاعتقالات و كافة أشكال التنكيل.

كما دعا إلى فتح تحقيق فوري بجرائم الاغتيالات الممنهجة و التي تتم دون وازع من ضمير أو رادع من سلطة.

و كشف البيان أن استهداف الدكتور عارف أحمد علي، أدى صباح الثلاثاء 31 يوليو/تموز 2018، في مديرية المعلا بتفجير سيارته بعبوة ناسفة زرعت في أسفلها، أدى إلى بتر الرجل اليمنى لـ”أحمد عارف” و تشوه للساق اليسرى و بتر لأصابع يده. مؤكدا أنه حالته الصحية لم تستقر حتى اللحظة.

و طالب الإصلاح، رئاسة الجمهورية و الحكومة و وزير الداخلية و الأجهزة الأمنية بتحمل مسؤولياتهم تجاه استهداف الحياة المدنية و المكونات الوطنية الداعمة لـ(لشرعية)، بشكل عام و استهداف كوادر و أبناء الاصلاح بعدن بشكل خاص، و التصدي للقوى التي تعمل على تدمير البنى الاجتماعية و السياسية و الثقافية و افراغ عدن من مكوناتها الفاعلة و روحها السلمية و تحويلها إلى بؤرة للصراعات المدمرة و المليشيات المسلحة.

و طالب الإصلاح في بيانه بتشكيل لجنة للتحقيق في جرائم الاغتيالات التي استهدفت ابناء عدن الأبرياء بشكل عام و أبناء الاصلاح بشكل خاص للكشف عن منفذي هذا المخطط الأثيم الذي أفرغ المدينة من كوادرها و رموزها.

نص البيان

يدين التجمع اليمني للإصلاح بعدن بأشد عبارات الإدانة الحادث الإجرامي الذي استهدف الدكتور عارف أحمد علي عضو مجلس شورى الإصلاح بعدن و أمين عام نقابة أطباء عدن و نجله الشاب أحمد، صباح اليوم الثلاثاء في مديرية المعلا بتفجير سيارته بعبوة ناسفة زرعت في أسفلها أدت الى بتر الرجل اليمنى للابن و تشوه للساق اليسرى و بتر لأصابع يده و الذي لم تستقر حالته الصحية حتى اللحظة.

 لقد تكررت الادانات والمواقف الرافضة من الجميع لكل عمليات الاغتيالات و الاعتقالات و الاخفاء القسري والاقتحامات التي يتعرض لها نشطاء و مقرات التجمع اليمني للإصلاح بالعاصمة عدن و المنظمات و استهداف وسائل الاعلام والتضييق على الصحفيين لكنها مع الاسف لم تلق التجاوب المطلوب من الحكومة الشرعية، رغم انها تقع في وضح النهار و يفر الجناة بجريمتهم في كل مرة مستندين إلى كمية التحريض الذي تطفح بها منصات التواصل، و التي لا تقل جرما عن الجناة الاصليين اللذين لن ينجوا من المسائلة القانونية عاجلا ام آجلا..

و إذ يدين إصلاح عدن الجريمة الآثمة فإنه يطالب رئاسة الجمهورية و الحكومة و وزير الداخلية و كافة الأجهزة الأمنية بتحمل مسؤولياتهم تجاه استهداف الحياة المدنية و المكونات الوطنية الداعمة للشرعية، بشكل عام و استهداف كوادر و أبناء الاصلاح بعدن بشكل خاص و التصدي للقوى التي تعمل على تدمير البنى الاجتماعية و السياسية و الثقافية و افراغ عدن من مكوناتها الفاعلة و روحها السلمية و تحويلها إلى بؤرة للصراعات المدمرة و المليشيات المسلحة.

نطالب بتشكيل لجنة للتحقيق في جرائم الاغتيالات التي استهدفت ابناء عدن الأبرياء بشكل عام و أبناء الاصلاح بشكل خاص للكشف عن منفذي هذا المخطط الأثيم الذي أفرغ هذه المدينة من كوادرها و رموزها.

و إننا في الإصلاح إذ ندين الجريمة البشعة نحمل وزارة الداخلية ومدير أمن عدن و الأجهزة ذات الصلة كامل المسئولية تجاه كافة عمليات الاغتيال التي تشهدها العاصمة المؤقتة عدن منذ التحرير و حتى اليوم، جراء الفشل الذريع في القيام بواجباتهم، نؤكد أن الجريمة لا تقل بشاعة عن جريمة اقتحام منزل الدكتور عارف في أكتوبر الماضي و اقتياده تحت جنح الظلام من قبل مسلحين يتبعون إدارة أمن عدن إلى أحد سجونها بدون ذنب أو اتهام، و ندعو وزارة الداخلية و أجهزتها الأمنية للقيام بمهامها في حماية عدن و المحافظة على أرواح أبنائها من الاغتيالات و الاعتقالات و كافة أشكال التنكيل و يدعو الى فتح تحقيق فوري بجرائم الاغتيالات الممنهجة و التي تتم دون وازع من ضمير أو رادع من سلطة.

و نطالب رئيس الجمهورية بتوفير الحماية لأبناء محافظة عدن من كل أشكال العبث و الانتهاكات و سرعة اتخاذ القرارات و الاجراءات التي تكفل ذلك. و التوجيه بعلاج نجل الدكتور عارف في الخارج على نفقة الدولة.

كما يدعو التجمع اليمني للإصلاح بعدن كافة القوى السياسية و المنظمات الحقوقية المحلية و الإقليمية و الدولية لإدانة الجريمة الآثمة و التضامن مع الضحايا الأبرياء و المطالبة بمحاسبة مرتكبيها حفاظا على السلم الاجتماعي.

إننا نبتهل إلى الله العلي القدير ان يمن بالشفاء العاجل على الدكتور عارف و نجله ويجنب عدن والوطن عامة كل مكروه.

المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح

محافظة عدن

الثلاثاء

18 ذو القعدة 1439هـ

31 يوليو 2018 م

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى