أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صحيفة بريطانية: قوات بريطانية خاصة إلى مضيق باب المندب

يمنات – صنعاء

كشفت صحيفة بريطانية، عن انتقال فريق من القوات البريطانية الخاصة إلى مضيق باب المندب في البحر الأحمر لحماية شاحنات النفط البريطانية.

و قالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية في تقرير لها إن قوات خاصة بريطانية تدفقت إلى ميناء في جيبوتي على أهبة الاستعداد لحماية الشاحنات البريطانية المسجلة في المنطقة.

و حسب الصحيفة، تم نشر فريق يضم 20 من قوات النخبة في سلاح القوارب الخاصة، بعد استهداف أنصار الله “الحوثيين” سفينة نفط سعودية جنوب البحر الأحمر.

و أفادت أنه من المقرر، أيضاً، أن تنتشر قوات من طراز “فرقاطة 23″، في المنطقة خلال الأسابيع المقبلة للانضمام إلى فريق عمل متعدد الجنسيات.

و بينت الصحيفة أن الهدف من مهمة التحالف الذي يضم 150 فرداً هو وقف ما سمته بـ”الهجمات الإرهابية” في البحر الأحمر و المحيط الهندي التي تهدد السفن التجارية.

و لفتت الصحيفة إلى أن هذا الإجراء اتخذ في ضوء هجوم أنصار الله، فضلاً عن مخاوف لندن من أن تهدد أي سفينة شحن تالفة أو محتجزة في الممر المائي الضيق واردات المملكة المتحدة من الوقود عبر مضيق باب المندب.

و أكدت، أن فريق قوات التحالف الخاصة يمتلك القدرة على إطلاق طائرات بدون طيار من قاعدة “كامب ليمونير” السرية في جيبوتي، كما يمكنه – أيضًا – شن غارة ضد أي مهاجمين باستخدام طائرات هليكوبتر.

و تستورد بريطانيا 90% من نفطها من الشرق الأوسط، ولديها دوريات منتظمة لسفن حربية في المنطقة كجزء من مبادرة الناتو لحماية ومرافقة السفن التجارية العابرة عبر خليج عدن والبحر الأحمر في طريقهم إلى قناة السويس.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق