أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مجلس النواب يستجوب حكومة الانقاذ الأسبوع القادم

يمنات – صنعاء

أقر مجلس النواب في جلسته المنعقدة، الأربعاء 1 أغسطس/آب 2018، استجواب وزيري العدل و الداخلية، في جلسة السبت القادم للإيضاح حول الإجراءات التي اتخذت بحق عضو مجلس النواب علي محمد الصعر، الذي تعرض منزله و محال تجارية تابعة له للاقتحام من قبل أطقم مسلحة.

و أقر المجلس حضور رئيس حكومة الانقاذ و أعضاء الحكومة، جلسة الأحد القادم لمناقشة تقرير اللجنة الخاصة المكلفة بدراسة الاستجواب المقدم من النائب عبده محمد بشر و الموجه إلى الحكومة.

و أقرت اللجنة الخاصة بالاستجواب المقدم من النائب بشر، إعداد مصفوفة بكافة بنود الاستجواب بشكل مفصل و تسليمها لرئيس اللجنة المشكلة من الحكومة للرد على كل جزئية من الاستجواب في إطار ما هو محدد في المصفوفة، معززاً بالوثائق المؤيدة، بهدف تحديد ردود الجهات الحكومية على الاستجواب الموضحة بالمصفوفة.

كما أقرت الوقوف أمام الأسباب الحقيقية التي أدّت إلى وجود عدد من الاختلالات والاخفاقات التي رافقت الأداء الحكومي خلال الفترة السابقة، و حالت دون قيام الحكومة بالوفاء بالتزاماتها أمام مجلس النواب، و تحديد الجهات المسئولة عن تلك الاخفاقات.

و أقرت اللجنة أيضا وضع المعالجات العملية المناسبة لتلافي أوجه القصور في الأداء الحكومي وفقا لآلية تنفيذية واقعية محدد فيها مسئولية كل جهة ودورها في التنفيذ.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق