أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

اللجنة الوطنية للدفاع عن خدمات الاتصالات: طيران التحالف استهدف محطة اتصالات بالحديدة وحرم عشرات التجمعات الريفية من خدمتي الاتصالات والانترنت

يمنات – صنعاء

أعلنت اللجنة الوطنية للدفاع عن خدمات الاتصالات استنكارها الشديد للاستهداف المباشر لمحطة شبكة الاتصالات بمديرية الدريهمي محافظة الحديدة بغارة جوية لطيران التحالف العسكري الذي تقوده السعودية، ظهر الأربعاء 1 أغسطس/آب 2018.

و عبرت اللجنة عن استياءها البالغ  إزاء استشهاد عدد من الضحايا المدنيين و إلحاق  أضرارا كبيرة بمبنى محطة الاتصالات و تجهيزاتها المدنية. مؤكدة أن الاستهداف أدى إلى توقف شامل لخدمات الاتصالات و الإنترنت و الموبايل عن مديرية الدريهمي التي تضم أكثر من 21 عزلة و قرية.

و حملت اللجنة دول التحالف المسؤولية القانونية و الأخلاقية، و تبعات حرمان سكان تلك المناطق  من خدمات الاتصالات الحيوية، و عزلهم عن العالم بشكل كامل.

كما دانت اللجنة الوطنية للدفاع عن خدمات الاتصالات استمرار طيران التحالف الذي تقوده السعودية بضرب البنى التحتية للمنشآت المدنية بشكل متعمد و غير مقبول تحت أي مبررات، و تعتبر الاستهداف المتكرر و المتعمد لمحطات و أبراج الاتصالات و منشآتها المدنية عمل عدواني و فعل مدان ينتهك حقوق المدنيين و يضاعف من تدهور الحالة الإنسانية المتفاقمة، كون خدمات الاتصالات باتت الشريان الوحيد الذي يعتمد عليه المدنيون من أجل الوصول لفرق الإغاثة و حصول المحتاجين و المتضررين على الدواء و الغذاء.

و أكدت اللجنة أن مثل هذه الأعمال العدائية لن تفلت من العقاب و لن تسقط بالتقادم. مجددة الدعوة لجميع الأطراف الالتزام بتجنيب محطات و أبراج الاتصالات و منشآتها المدنية دائرة الصراع، و تحييدها عن الحرب و الامتثال لموجبات القانون الدولي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق