أخبار وتقارير

ورشة عمل ودورة تدريبية لإعلاميي حجة حول النوع الاجتماعي وأهمية تضمين قضايا النساء في وسائل الإعلام

يمنات – حجة

منصور أبو علي

نضم مركز الدراسات والبحوث بجامعة صنعاء صباح السبت 4 أغسطس/آب 2018، بصالة مؤسسة المياه و الصرف الصحي ورشه تدريبة حول نتائج الدراسة البحثية الخاصة بتضمين قضايا النساء في وسائل الاعلام.

و في الورشة التي استهدفت 40 متدربا و متدربة من مختلف الجهات، دوائر حكومية و إعلاميين و ناشطين سياسيين وحقوقيين قدمت نبذه مختصرة عن الدراسة البحثية و فريق التنفيذ و المحافظات التي نفذت فيها الدراسة.

و ناقش المتدربين مع المدربين الدراسة الخاصة بتضمين قضايا النساء في وسائل الاعلام من خلال توزيع المتدربين إلى مجموعات تمخض عنها استطلاع رأي المتدربين حول النتائج الذي خرجت بها الدراسة الميدانية، المنفذة من قبل المركز في وقت سابق في 3 محافظات بينها محافظة حجة.

و في الشأن ذاته أكد منسق الورشة مدير عام إذاعة حجة الأستاذ يحيى الهزار أن التنفيذ سيتم عقب الورشة و تحديدا ابتدأ من الأحد، حيث ستبدأ دورة تدريبية خاصة بقضايا النوع الاجتماعي و تضمن قضايا النساء في وسائل الإعلام.

و أشار الهزار إلى أن هذه الدورة ستستهدف 25 متدربا و متدربة اغلبهم من العالمين في المجال الصحفي و الإعلامي. لافتا الى المتدربين سوف يتعرفون خلال 4 أيام من الدورة على جملة من المصطلحات و المفاهيم ذات الصلة بموضوع النوع الاجتماعي، فضلا عن اكتسابهم بحسب أهداف الدورة العديد من المهارات و القدرات اللازمة لتمكينهم من المشاركة الفعالة في تبني و تضمين القضايا ذات الصلة بالنوع الاجتماعي و قضايا النساء والمرأة في مختلف وسائل الإعلام  بمحافظة حجة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق