أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

باعوم لـ”غريفيث: استمرار الاحتلال والحصار والتدخل الأجنبي سيعقد التفاوض والتوصل إلى حل سياسي

حصر المفاوضات بين طرفي الصراع على السلطة لن ينتج حلول حقيقية

يمنات – صنعاء

أكد القيادي الحراكي، فادي باعوم أن حصر المفاوضات بين طرفي الصراع على السلطة  لن ينتج حلول حقيقية دائمة و متماسكة و مقبولة من الشعب في الجنوب و الشمال.

و لفت باعوم، و هو رئيس المكتب السياسي للمجلس الثوري لتحرير و استقلال الجنوب، أن تأجيل وضع القضايا المحورية و على رأسها القضية الجنوبية على طاولة المفاوضات لن يؤدي الا لمزيد من تراكمها و اضافة مزيد من التعقيدات لها وخلق أزمات إضافية.

جاء ذلك في رسالة بعثها باعوم إلى المبعوث الأممي، مارتن غريفيث، الأحد 5 أغسطس/آب 2018.

و أكد باعوم أن الاحتلال و الحصار الأجنبي للبلاد لابد له من التوقف و الزوال اولاً كمدخل للتوصل لحلول بين الاطراف المحلية التي أصبح الكثيرون منها لا يمتلكون زمام أمورهم و قرارهم الذاتي في ضل صراع اقليمي و دولي محموم في عموم المنطقة.

و أشار إلى أن بقاء الاحتلال و الحصار و التدخل الأجنبي في الشئون الداخلية للبلاد، سيعقد مسألة التفاوض أو التوصل لحلول بين الأطراف المحلية.

و طالب بضرورة رفع الاحتلال و الحصار و التدخل الأجنبي، بقرارات ملزمة من قبل الامم المتحدة و مجلس الامن، و بما يتوافق مع مواثيق الأمم المتحدة و قراراتها التي تجرم الاحتلال و التدخل في الشؤون الداخلية لدول ذات السيادة. معتبرا أن الحالة الانسانية المتدهورة للغاية سببها التدخل و الحصار اللانساني المفروض على الشعب في الجنوب و الشمال من قبل التحالف الذي تقوده السعودية و الإمارات .

 

بعث رئيس المكتب السياسي للحراك الثوري برسالة مهمة للمبعوث الاممي جريفيث هذا نصها :السيد مارتن جريفيت مستشار الامين…

Posted by ‎فادي باعوم‎ on Sunday, August 5, 2018

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق