أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

اللجنة الوطنية للدفاع عن خدمات الاتصالات تدين الاعتقال التعسفي لمهندسي اتصالات في مدينة المكلا

يمنات – صنعاء

دانت اللجنة الوطنية للدفاع عن خدمات الاتصالات بأشد العبارات قيام قوات أمنية باعتقال تعسفي طال المهندس عمر سعيد سميكان و المهندس فوز علي مزروع، من مهندسي الاتصالات، من منزليهما في مدينة المكلا بساحل حضرموت، الساعة العاشرة ليل الثلاثاء 7 أغسطس/آب 2018، و اقتيادهما  إلى جهة مجهولة في ظروف غامضة.

و اعتبرت اللجنة ما حدث سابقة خطيرة تهدد أمن و حياة العاملين و المهندسين في قطاع الاتصالات.

و عبرت اللجنة الوطنية عن استياءها البالغ بانتهاك الحق في الحرية والأمان. مشيرة إلى أن سميكان و مزروع من الكوادر الفنية المتخصصة في شبكات الألياف الضوئية و المعنيان بصيانة شبكات الألياف الضوئية. منوهة إلى أنهما اعتقلا أثناء تقديم واجبهما الوطني و المسؤول متحدين المخاطر الأمنية التي يتعرضون لها أثناء ممارستهم لعملهم الفني في أماكن بعيدة و نائية، حرصا منهما على ضمان استمرار خدمة الاتصالات و الانترنت و وصولها لسكان مدينة المكلا، و هي المهنة التي لا علاقة لها بالسياسة.

و عبرت اللجنة عن تضامنها الكامل مع مهندسي الاتصالات. مطالبة السلطات الأمنية و المحلية بمدينة المكلا بسرعة الإفراج عن المهندس عمر سعيد سميكان و المهندس فوزي علي مزروع و بشكل فوري دون قيد أو شرط، كون اعتقالهما جاء على خلفيات غامضة مخالفة للحقوق و الحريات و لا تراعي القوانين النافذة في الدستور اليمني.

و حذرت اللجنة من المساس بحياة مهندسي الاتصالات. محملة الجهات الأمنية و السلطات المحلية في المكلا المسؤولية القانونية الكاملة لهذا الإجراء التعسفي الذي يأتي في إطار سياسة القمع و التنكيل التي لا تخضع للقوانين و لا تلتزم بالحقوق.

و طالبت بإجراء تحقيق شفاف لمحاسبة المتورطين في استخدام القوة الأمنية دون وجه قانوني مشروع.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق