أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

حكومة صنعاء: لقاءا لندن وعمّان خطوة غير موفقة من الأمم المتحدة

يمنات – صنعاء

وصفت حكومة الإنقاذ الوطني المشكلة في صنعاء، لقاءي لندن وعمّان اللذين نظمتهما اﻷمم المتحدة بـ”خطوة غير موفقة” من المنظمة اﻷممية . وفقا لموقع وزارة الدفاع بصنعاء “26 سبتمبر”.

وقالت حكومة الإنقاذ الوطني في تصريح على لسان مصدر مسؤول في مكتب رئيسها عبد العزيز صالح بن حبتور: “تابعت حكومة اﻹنقاذ الوطني خلال اليومين الماضيين اللقاء، الذي نظمته اﻷمم المتحدة في ويلتون بارك ولقاء عمّان في إطار بحثها لصيغة توافقية في اتجاه السلام والذي ضم وجوه وشخصيات من خارج معادلة الصراع السياسي والعسكري واﻷمني، في خطوة غير موفقة من قبل المنظومة اﻷممية وهي تسعى إلى تحقيق السلام”.

وأضاف “هناك قوى سياسية وعسكرية على اﻷرض، ينبغي احترام إرادتها ضمن معادلة السلام، ذلك أن المعادلة الحقيقية هي بين العاصمة صنعاء التي تمثل اﻹرادة الوطنية والسياسية الحرة ودول العدوان بعاصمتها الرياض وأبو ظبي و(المرتزقة) الذين يتبعونهم، وبالتالي فإن إيجاد حل سياسي خارج هذه المعادلة لن يكتب له النجاح”. 

وأشار إلى “أن الوضع الطبيعي هو التركيز على معادلة تضمن لصنعاء قدرتها على التحرك كشريك في إنجاز وإنجاح معركة السلام التي ينبغي أن تسير وفق خطوات صحيحة بمراعاة هذه المعادلة التي بدونها فإن السلام المنشود سيظل بعيد المنال والحديث عنه مجرد سراب”.

مؤكداً أن “اﻷمم المتحدة تتحمل مسئولية قانونية وأخلاقية في إخراج اليمن من محنته الراهنة، وينبغي أن تركز مساعيها في هذا الجانب على أطراف المعادلة الحقيقية والذين وحدهم وبهم وبصدق نواياهم يصبح السلام في متناول الجميع”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق