أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الأمم المتحدة تدعو أطراف النزاع اليمني للتعاون مع فريق التحقيق في الانتهاكات الإنسانية

يمنات – وكالات

دعا مكتب المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، الجمعة 10 أغسطس/ آب، أطراف النزاع في اليمن للتعاون مع فريق الخبراء الأممي في التحقيق في الانتهاكات المزعمة للقانون الإنساني الدولي.

وجاء في بيان، صادر عن المتحدثة باسم المفوض السامي ليز ثروسيل، “يؤكد الصراع المستمر والخسائر في الأرواح في اليمن على أهمية عمل فريق الخبراء البارزين في اليمن والحاجة إلى إجراء تحقيق دولي متواصل في جميع مزاعم انتهاكات القانون الدولي الإنساني”.

وأضافت “إننا نحث أطراف النزاع في اليمن على التعاون الكامل مع أي تحقيق من هذا القبيل لضمان تحديد هوية الجناة وتقديمهم إلى العدالة ومحاسبتهم بغض النظر عن مكان ارتكاب الانتهاكات أو زمانها”. 

وكان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، قد أدان ضربة جوية للتحالف بقيادة السعودية في اليمن أدت إلى مقتل العشرات، أمس الخميس، ودعا إلى إجراء “تحقيق فوري ومستقل”.

وقال فرحان حق، المتحدث باسم الأمم المتحدة في بيان، “أكد الأمين العام أنه يجب على جميع الأطراف أن تحرص باستمرار على تجنيب المدنيين والأهداف المدنية عند القيام بعمليات عسكرية”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق