أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الزُبيدي يدعو هادي لفتح صفحة جديدة ويهاجم فصيل باعوم ويدعم “طارق صالح” وينفي سعي مجلسه نحو الانفصال

يمنات – صنعاء

دعا رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي، هادي إلى فتح صفحة جديدة مع قيادة المجلس و الجلوس إلى طاولة تفاوض واحدة لحل الخلافات القائمة بين الطرفين.

و أكد الزبيدي استعداد قيادة المجلس للتقارب مع هادي و حكومته و التوصل إلى حل سياسي ينهي الازمة بين الجانبين.

كما أكد أن المجلس لن يسمح بتجاوزه في مفاوضات جنيف المقبلة. نافيا أن يكون المجلس الانتقالي يسعى لإعلان الانفصال في الوقت الحالي.

و قال الزبيدي في حديث لقناة أبو ظبي: نريد منح الجنوبيين حق تقرير المصير في المستقبل. مضيفا: أي تجاهل للمجلس و حضوره السياسي سيعيد الامور إلى نقطة الصفر. مهددا باقتحام الحديدة في حال تم تجاوز مجلسه.

و لفت الزبيدي أن قيادة المجلس كانت تقف على رأس السلطة المحلية في عموم المحافظات، و لو انهم يريدون اعلان الانفصال لأعلنوه حينها.

و هاجم الزبيدي تيار حسن باعوم متهما اياه بانه اداة بيد قطر و ايران. منوها إلى أن هذا التيار ليس له أي حضور على ارض الواقع.

و أشاد بحضور قوات طارق صالح في الجنوب. مؤكدا ان المجلس يقف الى جانب طارق صالح حتى يتم (تحرير) مناطق الشمال.

و أعتبر الزبيدي ان داعش و القاعدة عادا الى “عدن”. مؤكدا ان الوضع الامني في عدن هلامي وهش و يهدد الجميع. داعيا هادي الى فتح صفحة جديدة تنهي الخلافات القائمة بين الطرفين.

و نفى الزبيدي صلة المجلس الانتقالي بالتحركات الشعبية الاخيرة. موضحا انها تحركات عفوية حركتها مظالم الناس. منوها إلى دعم المجلس الانتقالي تحركات المواطنين المطالبة بإصلاح الاوضاع  و خفض الاسعار.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى