أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

تحشيد واستنفار غير مسبوق في مدينة تعز

يمنات – خاص

قالت مصادر محلية ان الفصيلين السلفي و الاخواني يحشدان عناصرهما إلى عدة أحياء جنوب مدينة تعز، بعد مواجهات ليلية عنيفة.

و أوضحت المصادر أن عملية التحشيد بدأت منذ صباح الاثنين 13 أغسطس/آب 2018. محذرة من مواجهات قادمة، في حال لم يتم التدخل لاحتواء الصراع.

و سيطرة قوة من اللواء 22 ميكا المحسوب على تجمع الإصلاح، على عدة مواقع تابعة لكتائب أبي العباس السلفية في حي الجحملية و الخط الدائري المؤدي إلى قلعة القاهرة، بعد مواجهات ليلية عنيفة، استمرت قرابة “3” ساعات.

و خسرت كتائب أبي العباس السلفية مدرعة عسكرية في حي الجحملية، تعرضت للإحراق بسبب استهدافها بقذيفة مضادة للدروع.

و أكد لـ”يمنات” مصدر محلي ان كتائب أبي العباس عززت مواقعها في قلعة القاهرة و محيط القلعة و مقر الأمن السياسي في حي الاجينات، و نشرت مسلحين في الباب الكبير و شارع جمال و باب موسى و النقطة الرابع.

و حسب المصدر، عزز اللواء 22 ميكا المواقع التي سيطر عليها في حي الجحملية و مواقع أخرى في المجلية و أسفل جبل صبر، و انتشر عشرات المسلحين من فصيل الاصلاح في جولة المسبح و قرب مكتب التربية و التعليم بشارع جمال، و تم نصب أسلحة متوسطة في جبل الضربة.

و يفيد سكان محليون إن أطقم على متنها مسلحون و معدلات تجوب شوارع مدينة تعز، وسط استنفار غير مسبوق لمسلحي الفصيلين المتناحرين.

و لفتوا إلى أن أصوات اطلاق نار تسمع بين الفينة و الأخرى جنوب مدينة تعز، خصوصا من اتجاه صبر و قلعة القاهرة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق