أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

محافظ المهرة يدشن حرب اقتصادية سعودية اماراتية على سلطنة عُمان

يمنات – صنعاء – خاص

أصدر محافظ محافظة المهرة راجح باكريت، قرارا برفع قيمة التعرفة الجمركية 100 في المائة على البضائع القادمة عبر منافذ المحافظة من سلطنة عُمان.

و أعتمد باكريت لجنة إشرافية من قوات التحالف، و أوكل لها مهام المراقبة و التدقيق على كافة البضائع، بالاعتماد على القائمة التي عممتها قيادة التحالف في منفذ الوديعة الحدودي مع السعودية و ميناء عدن، قبل أكثر شهرين، و منعت بموجبها قرابة 20 سلعة من دخول الأراضي اليمنية، كسيارات الدفع الرباعي و البطاريات و الألواح الشمسية و أنواع من الحديد و السوائل».

و يهدد هذا القرار بتراجع النشاط التجاري في منفذي شحن و صرفيت الحدوديين مع سلطنة عُمان، بعد نشاط حركة التجارة عبرهما خلال الأشهر القليلة الماضية.

و يرى مراقبون أن قرار باكريت هو في الأصل قرار سعودي يستهدف سلطنة عُمان، التي كانت الحركة التجارية قد نشطت فيها مع اليمن، خاصة في ظل اغلاق ميناء الحديدة و الموانئ الواقعة على البحر الأحمر، و المشاكل المرتبطة بالاستيراد عبر ميناء عدن.

و اعتبروا أن القرار يهدف إلى اجبار التجار على نقل بضائعهم عبر منفذ الوديعة الحدودي مع السعودية، و الشراء من الأسواق السعودية و الاماراتية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق