أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صفعات متبادلة بين سفيرين في السفارة اليمنية بالقاهرة

يمنات – صنعاء – خاص

شهدت السفارة اليمنية في العاصمة المصرية، القاهرة، حراك بين سفيري اليمن لدى مصر و الجامعة العربية.

و صف السفير اليمني لدى مصر، محمد مارم، نائب مندوب اليمن لدى الجامعة العربية، السفير محمد معوضة، ما أدى قيام الأخير بالرد على مارم.

و تفيد مصادر مطلعة أن تلاسن نشب بين مارم و معوضة، الثلاثاء 14 أغسطس/آب 2018، بعد نعت الأول للأخير بـ”الطفل”.

و حسب المصادر طلب “مارم” من “معوضة” التوجه لوزير خارجية حكومة هادي، خالد اليماني، لحل الاشكال بعد الملاسنة، غير أن “مارم” قام بصفع “معوضة” أثناء ما كان يسيران في الممر، فرد عليه “معوضة” بصفعة، لينشب بينهما اشتباك بالأيدي، تدخل موظفين في السفارة لفضه.

و يعود الخلاف بين “مارم” و “معوضة” لشكوى قدمها الأخير إلى هادي أثناء تواجده في القاهرة، شكا خلالها تهميش “مارم” لدوره كمندوب لليمن لدى الجامعة العربية، و تجاوزات مارم خارج عمله كسفير في مصر و تدخله في عمل المندوبية اليمنية لدى الجامعة العربية، التي تعد مستقلة عن السفارة.

و سبق أن شهدت السفارة اليمنية في القاهرة حادث ممثلين بين موظفين في السفارة في وقت سابق من هذا العام.

و يشكو عشرات اليمنيين المقيمين في القاهرة من عشوائية العمل في السفارة و تأخير المعاملات و اغلاق السفارة أمام المراجعين، و الاكتفاء بنظام الشباك لتسيير المعاملات، ما يجعل المراجعين ينتظرون ساعات في حوش السفارة تحت حر الشمس.

و كان مارم مديرا لمكتب رئاسة الجمهورية، قبل أن يعين سفيرا.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق