أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مسئول عسكري: تحرك سياسي ودبلوماسي مع القيادة الروسية لوقف الحرب

يمنات – صنعاء

قال مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية في قوات حكومة  هادي، اللواء ركن عبد القادر العمودي، إن لروسيا دور مهم في الأزمة اليمنية من خلال المساعدة في إيجاد حلول دبلوماسية و مبادرات لوقف الحرب.

و أكد العمودي إن الجميع يعول على الدور الروسي و الدبلوماسية الروسية في إيجاد الحلول و المساعدة في إيجاد المبادرات التي من شأنها إيقاف الحرب و الخروج بحلول للحرب و الأزمة اليت تشهدها اليمن.

و لفت العمودي إلى أن لروسيا ثقل في المجتمع الدولي من خلال مكانتها السياسية و الاقتصادية و العسكرية. منوها إلى أن ما تلعبه روسيا اليوم في الملف السوري و كل الملفات الدولية يجعلها قادرة على لعب دور في الملف اليمني.

و أشار العمودي إلى أن علاقة روسيا باليمن علاقة متينة و قديمة و لها عمق تاريخي طويل. كاشفا عن وجود تحرك سياسي و دبلوماسي مع القيادة الروسية لوضع حلول للوضع في اليمن بشكل عام و للجنوب بشكل خاص. مستدلا على ذلك بقيام مستشار رئيس الجمهورية حيدر أبو بكر العطاس بزيارة  إلى روسيا، عوضا عن زيارة الرئيس اليمني الأسبق علي ناصر محمد إلى موسكو.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق