أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الهجرة الدولية تكشف عن الوضع المزري لنازحي الحديدة

يمنات – صنعاء

قالت المنظمة الدولية للهجرة، إن أكثر من 1393 أسرة نزحت من محافظة الحديدة، غرب البلاد، خلال اسبوع.

و تجددت المواجهات العسكرية بداية الأسبوع الماضي في مركز مديرية الدريهمي إلى الجنوب من مدينة الحديدة.

و ذكرت المنظمة أن عدد النازحين من الحديدة وصل الآن إلى 336.846 من الرجال النساء والأطفال جراء تصاعد أعمال العنف التي اندلعت هناك منذ شهرين.

و حسب مصفوفة النزوح التابعة للمنظمة، خلال الفترة بين 29 يوليو/تموز و7 أغسطس/آب، سجلت زيادة قدرها 1393 أسرة نازحة، قدر عدد أفرادها بـ6366 فرداً، أجبروا على مغادرة أماكن إقامتهم المعتادة في الحديدة، وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للأسر النازحة إلى 57.534 أسرة أجبرت على مغادرة منازلهها منذ تصاعد النزاع في أوائل يونيو/حزيران الماضي.

و بينت المنظمة أنه تم تحديد أكبر الزيادات في النزوح إلى محافظات أمانة العاصمة ومحافظتي تعز وإب.

و أوضحت المنظمة ان نحو 763 أسرة (ما يقدر بـ 578 4 فرداً) نزحوا إلى أمانة العاصمة وتحديداً إلى مديريات معين والمدينة القديمة وشعوب وبني الحارث وآزال والثورة والتحرير والصافية.

و لفت تقرير منظمة الهجرة الدوليةإلى أن حوالي 232 أسرة (ما يقدر بـ 1392فرداً) نزحت إلى محافظة تعز، فيما نزحت 111 أسرة إضافية (يقدر عددهم بـ 666 فرداً) إلى محافظة إب.

و يؤكد تقرير المنظمة أن أكثر من 1000 أسرة نزحت من زبيد (محافظة الحديدة) بين 8 ـ 15 يوليو/تموز/ الماضي، وبعض العائلات انتقلت إلى مديرية بيت الفقيه المجاورة.

و ذكر التقرير أن معظم النازحين هناك يعيشون على المدخرات، حيث يبيعون الممتلكات والذهب والسيارات، وغيرها من الأصول التي يمتلكونها منذ ما يقرب من عامين، وتحديداً منذ انهيار الحكومة والبنية التحتية في البلاد.

و أشار التقرير إلى أن المنظمة قدمت منذ 13 يونيو/حزيران الماضي، 4680 استشارة طبية ورعاية قبل الولادة إلى 337 امرأة حامل، و531 استشارة للصحة الإنجابية ل ودعم نفسي اجتماعي لـ 500 شخص.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق