أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

اللجنة السياسية بصنعاء تقر رؤية حكومة الانقاذ للمشاورات القادمة في جنيف

يمنات – صنعاء

أقرت اللجنة السياسية بصنعاء، الأحد 19 اغسطس/آب 2018، رؤية حكومة الإنقاذ الوطني لجولة المشاورات القادمة في جنيف المزمع عقدها في الـ 6 من سبتمبر القادم.

و أكدت الرؤية التي سيتم رفعها إلى رئيس المجلس السياسي الأعلى، على الموقف الثابت للمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ من السلام والعمل من أجل السلام المستدام وحقن دماء اليمنيين والقناعة في أن الحل السياسي هو الحل الوحيد الممكن لإنهاء الحرب والحصار الشامل.

وتضمنت الرؤية أبرز الترتيبات التي من المجدي طرحها في المشاورات المقبلة في المحاور السياسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية والإنسانية والتي تعتبر مداخل مهمة باتجاه التهيئة للحل الشامل وفي مقدمتها خطوات بناء الثقة بأبعادها الإنسانية التي من شأنها التأسيس لبناء خطوات جديدة أكثر شمولا في الوصول إلى السلام المنشود والشامل وعلى رأسها وقف الحرب ورفع الحصار.

وأعرب رئيس حكومة الانقاذ د. عبد العزيز بن حبتور، عن تقديره لجهود اللجنة ورؤساء وأعضاء فرق العمل الأربع في سبيل إنجاز هذه الرؤية التي تعتبر خلاصة لجهد سياسي وطني شارك الجميع في صياغته بمسؤولية عاليه تجسد الحرص على دعم خطوات السلام .

وعبر عن أمله في أن تمثل الرؤية أداة مساعدة ومعينة للوفد الوطني المشارك في جلسات مشاوراته في جنيف.

المصدر: سبأنت

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق