فضاء حر

العلمانية شيزوفرينيا النخب ..!!

يمنات

فهمي السقاف

لا ينبغي ان تثير الدعوة إلى العلمانية كل هذا الجدل حتى وان دعا اليها الاصلاح بذاته وليس توكل كرمان فقط لكن محنة ومأزق النخب اليمنية تكمن في ذهنيتها المعطوبة وفي وعيها ولا وعيها الاقصائي الذي يريد العلمانية حق وامتياز فكري ودعوي حصري له فقط دون غيره وان أتت من غيره فهي رجس من عمل الشيطان في أفضل الحالات وفي اسوأها شر مستطير . انه داء وبيل اصاب النخب اليمنية إلا من رحم ربي تشكو الاقصاء وتمارسه وتتفنن به وتبرر له انها شيزوفرينيا النخب . 

ثم ان الدولة والوطن المراد علمنتهما يمضيان إلى هاوية لا قاع لها والنخب المترفة في نقاشاتها العقيمة عن العلمانية وضجيجها حولها وعلى يد أي الفرق تأتي والوطن والدولة الذي يراد لهما ان يكونا حقلاً لزراعة العلمانية او فئران تجارب لها تطحنهما رحى الحرب بلاهوادة منذ اربع سنوات وتتهيأ لولوج العام الخامس وما بعده من الحرب القذرة اللعينة وهذه النخب تمضي في عبثها وترفها ولهوها ولغوها الفارغ الأجوف دون النظر او التوقف لهنيهة ليروا الوطن الذي تعصف الحرب به منذ سنيناً أربع ودولته المترنحة بفعلها والتي يراد لهما العلمنة الآن .

كم تمنيت ان تنشغل هذه النخب بالدعوة إلى وقف الحرب على اليمن واليمنيين وإحلال السلام عوضاً عن كل هذا اللغو والسفسطة السمجة التي تثير فائض من الأسى والأسف والحزن والغثيان والقرف ايضاً .

من حائط الكاتب على الفيسبوك

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق